الآن

وزيرة الصحة تكشف عدد مصابي حادث تصادم القطارين بسوهاج

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إن سيارات الإسعاف وصلت الموقع 12 و 8 دقائق أى بعد 5 دقائق من الحادث مؤكدةً أنه عدد 105 سيارة إسعاف كانوا متواجدين بمكان الحادث .

وأكملت هالة زايد أن المسئولين بوزارة الصحة قاموا بالتنسيق مع وزير الدفاع وتم إرسال 51 من الاطقم الطبية المتخصصة للمخ والأعصاب و العمود الفقري بطائرات للقوات المسلحة المصرية .

سبب اختلاف اعداد الوفيات اليوم عن الأمس

وأردفت هالة زايد أنه تم ضخ 3000 كيس دم وبلازما من القاهرة للمستشفيات التى تلقت المصابين مشيرةً لأن اختلاف اعداد الوفيات بين اليوم والأمس كانت بسبب أن أهالى سوهاج عملوا على قدم و ساق لإخراج المصابين و الضحايا من موقع الحادث و أكثر من 20 حالة كانوا فاقدين للوعى فى حالة غيبوبة بسبب نزيف فى المخ و كانوا يصنفوا على أنهم حالة وفاة و لكن بعد المراجعة تم كشف العدد الحقيقي للوفيات و هم 19 حالة وفاة .

وأوضحت هالة زايد أن محافظة أسيوط أقرب للموقع من محافظة سوهاج و تم نقل المصابين لمستشفيات بثلاثة محافظات و تم إرسال فرق طبية للثلاث محافظات التى تعاملت مع مصابي الحادثة .

عدد الإصابات لحادث تصادم القطارين

وأشارت هالة زايد فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن عدد إصابات حادث تصادم القطارين بسوهاج 185 إصابة منهم 20 إصابة فى الرأس و 165 إصابة فى العظام و تم خروج 90 حالة اليوم موضحةً أن 64 حالة تم نقلهم إلى المستشفيات بمساعدة أهالى سوهاج .

اقرأ أيضا.. حادث قطار سوهاج .. تعرف على القصة الكاملة لواقعة القطار المأساوية

زر الذهاب إلى الأعلى