اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رئيس هيئة قناة السويس : الرياح ليست السبب الرئيسي فى حادث جنوح السفينة

IMG-20210327-WA0199
IMG-20210327-WA0199

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الآن طاقم العمل بقناة السويس يقوم بشد و دفع السفينة عن طريق الكراكات و هناك فريق عالمى بجانب فريق قناة السويس مؤكداً أن العمل يسير على مدار 24 ساعة و حالياً بدء العمل بمناورات الشد بأشتراك عدد من القاطرات لحل أزمة السفينة الجانحة.

نتائج إيجابية بحادث جنوح السفينة بقناة السويس

وأكمل أسامة ربيع أن مؤخر السفينة بدء يتحرك و الكراكات تقوم بعملية تفريغ للسفينة وأصبح هناك مياه تحتها فالجهود أثمرت عن تحقيق نتائج إيجابية أبرزها تشغيل المحرك و الدفه للسفينة الجانحة بكامل طاقتها .

العديد من الأخطاء أدت لحادثة جنوح السفينة

وأشار أسامة ربيع أن ما حدث هو حادثة كبيرة وضخمة وهو أكثر من خطأ وليس خطأ واحد فهو خطأ بشرى و خطأ للرياح و خطأ فنى و سيظهر السبب الرئيسي فى التحقيق ولكن الرياح ليست السبب الأساسي فمرت العديد من السفن فى أجواء أسوء من هذا . وأكد اسامة ربيع أن قناة السويس تحملت مراكب اكبر من هذه ولم نجاذف أبدا بسمعه القناة و بالتأكيد بعد حل الأزمة وخروج السفينة مصر هى التى ستتلقى زمام التحقيق فى سبب الحادثة لأن مصر هى المتضرر الأول من الحادث . وأردف أسامة ربيع أنه أكثر من 321 سفينة معطلة فى البحر بسبب تعطيل الملاحة بقناة السويس و منهم 3 سفن للمواشي وتم إرسال اطقم طبية بيطرية لمتابعة الحيوانات إلى جانب سفن محملة بالبترول . وأوضح أسامة ربيع أن قناة السويس هى الممر الأول فى العالم و لا يوجد ما يشبهها ولها أهمية كبيرة وتأثير على التجارة العالمية . وأستكمل أسامة ربيع فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن العديد من الدول عرضت مساعدة مصر للخروج من الأزمة بالأدوات و الاستشارات منهم الإمارات و الولايات الأمريكية المتحدة ولكن حتى الآن موارد مصر تكفى للخروج من الحادث . اقرأ أيضا.. تصريحات أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس حول السفينة الناجحة