احنا الطلبة

جامعة بنها تشارك فى الاحتفال بساعة الأرض

شاركت جامعة بنها ، مساء اليوم السبت، في الاحتفال بساعة الأرض، تزامنًا مع الحدث البيئي العالمي الذي تشارك فيه معظم دول العالم بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة، ويتم الاحتفال به في السبت الأخير من شهر مارس كل عام.

وقال الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم إطفاء الإضاءة بكافة منشآت الجامعة سواء مبنى الادارة الرئيسي، أو الكليات، أو المدن الجامعية لمدة ساعة مساء اليوم إيمانا بقيمة الحدث.

وأضاف أن مصر تشارك في الحدث السنوي العالمي، للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتوجيه الأنظار إلى أهمية الاستفادة من التوعية بمخاطر هذه الظاهرة، وضرورة إقناع الدول بأهمية مراجعة سياستها البيئية لتقليل الانبعاث الحراري.

وكان قد أجرى الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، اليوم ، السبت، جولة تفقدية بمقر الجامعة بالعبور تفقد خلالها مشروع إنشاء مبنى المدرجات وأعمال إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور ، والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة وأيمن بيومى القائم بأعمال أمين الجامعة ، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، ومهندسى الإنشاءات.

واطمئن الجيزاوى خلال الجولة على الأعمال الإنشائية للمشروعات الجديدة ، مؤكدًا أن مبنى المدرجات بالعبور يقام على مساحة اجمالية 19500 متر مربع ويضم 20 مدرج تعليمي يسع المدرج الواحد 250 طالب، وذلك لإتاحة الفرصة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق لجامعة بنها.

كما تفقد القائم بأعمال الجامعة أعمال إنشاء جامعة بنها الأهلية بالعبور والتي تقام على مساحة 40 فدان حيث تم تسليم الموقع إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و6 شركات وطنية لتنفيذ المشروع.

وأكد الجيزاوى على ضرورة المتابعة اليومية للمشروعات الجديدة على مستوى الجامعة سواء كانت في العبور او كفر سعد لمتابعة الالتزام بالبرنامج الزمنى وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت الجديدة طبقا للمواصفات المعتمدة.

اقرأ أيضا.. «الجيزاوى» يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرجات ومقر جامعة بنها الأهلية بالعبور

زر الذهاب إلى الأعلى