اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

منسق مؤسسة حياة كريمة بسوهاج يوضح دورهم في حادث قطاري سوهاج

IMG-20210327-WA0208
IMG-20210327-WA0208

قال طارق النحاس منسق مؤسسة حياة كريمة بسوهاج، انه في بداية الحادث بكل تلقائية توجه اعضاء من المؤسسة المتواجدين بالقرب من موقع الحدث للمساعدة في انقاذ المصابين. واضاف انه تم ارسال المصابين لمشفى طهطا والمراغي المركزي، ولكن لزيادة الاعداد تم توزيعهم على اربع مستشفيات وهم سوهاج التعليمي والعام وطهطا والمراغي المركزي. واستكمل انه تم تقسيم الاعضاء الى مجموعات للتبرع بالدم، وايصال اكياس الدم للمستشفيات التي لها عجز، وايضا طلب من سائقي سيارات الاجرة للمساعدة في نقل الشباب للتبرع بالدم.

دعم المستشفيات بالمستلزمات الطبية

واوضح عبر مداخلته مع برنامج الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، انه ايضا تم دعم المستشفيات بالمستلزمات الطبية التي يوجد بها عجز، وكانت تبرعات عن طريق متبرعين او شركات الادوية.

المطاعم تقدم وجبات مجانية لاهالي المصابين

واكد على جهد اهالي سوهاج، حيث ان المطاعم تقدم وجبات مجانية لاهالي المصابين، وايضا المستشفيات الخاصة استقبلت حالات بسبب عدم توافر اماكن في مستشفيات الحكومية. واشار ان مؤسسة حياة كريمة تدرس تقديم كافة خدماتها لاهالي مصابين، وايضا دفع قيمة التصالح لهم، حيث حتى الان مازال يتم دفع التصالح لاهالي سوهاج المحتاجين. اقرأ أيضا.. أحد الناجين من قطار سوهاج لـ الوكالة نيوز: حادث مأساوي ومش لاقي أصحابي