اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ننشر آخر التطورات في حادث قطار سوهاج بعد اجتماع الرئيس مع الوزراء

اجتمع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع مجموعة من قيادات الدولة، منهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للحديث عن حادث قطار سوهاج الشهير الذي وقع يوم أمس الجمعة الموافق 22 مارس لعام 2021 الجاري، في حدود الساعة 11 صباحًا. وضم الاجتماع كافة القيادات السياسية بالدولة، ومن أبرزهم: المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، بأن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات الدولة جاء لتناول متابعة حادثة تصادم القطار الشهير، والذي وقع في منطقة الصوامعة الواقعة بين مركزي المراغة وطهطا، بمحافظة سوهاج.

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في واقعة حادث قطار سوهاج

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع كافة القيادات السياسية بالدولة فور وقوع حادث قطار سوهاج، بعدد من الإجراءت اللازمة للمصابين وأهالي المتوفيين بالحادث، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز قرارات التي وجه الرئيس بسرعة تنفيذها، إليكم التفاصيل: - توفير كافة إجراءات الرعايا اللازمة للمصابين في الحادث. - صرف معاش ثابت للمصابين يحدد على حسب حالة المصاب من نسب عجز وعاهات مستديمة. - صرف التعويضات اللازمة لأسر الشهداء والضحايا. - سرعة تشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهندسية والكلية الفنية العسكرية للتحقيق في حادث قطاري سوهاج، وكشف كافة ملابسات الواقعة وسبب الحادث.

أبرز الإجراءات التي اتخذتها الحكومة فور وقوع حادث قطار سوهاج

وقع حادث القطار سوهاج يوم أمس الجمعة الموافق 22 مارس لعام 2021 الجاري، في حدود الساعة 11 صباحًا، وعلى الفور توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مقر الحادث الواقع في منطقة الصوامعة الواقعة بين مركزي المراغة وطهطا، بمحافظة سوهاج، لتفقد الأوضاع والاطمئنان على المصابين. رافق رئيس الوزراء كلًا من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالإضافة إلى نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

أبرز تحركات مجلس النواب جراء حادث قطار سوهاج

قام أعضاء مجلس النواب بعدة تحركات جراء حادث قطار سوهاج الذي وقع يوم أمس الجمعة، حيث عقد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات اجتماعًا طارئًا مع الأجهزة التنفيذية والمسئولين بهيئة السكك الحديدية، للوقوف على كافة الحقائق حول هذا الحادث الأليم. كما تقدم المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى وزير النقل الفريق كامل الوزير، بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الصوامعة الواقعة بين مركزي المراغة وطهطا، بمحافظة سوهاج، وهم قطار 157، وقطار 2011.

أعداد الوفيات والإصابات في حادث قطار سوهاج

تجدر الإشارة إلى أن وزراة الصحة والسكان المصرية، كنت قد أعلنت في أخر بيان لها عن أعداد الوفيات أثر حادث قطار سوهاج، والذي تبين أنه وصل لـ32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين. اقرأ أيضا.. آخر التطورات الخاصة بحادث قطاري سوهاج وعودة الحركة على القضبان