اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«جبالي»: البرلمان يتابع تطورات حادث قطاري سوهاج لحظة بلحظة

بعد موافقة البرلمان..
بعد موافقة البرلمان.. تعرف على تعديلات قانون الكهرباء

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس ولجانه لجانه النوعية، وخصوصا لجنة النقل والمواصلات، يتابع تطورات حادث اصطدام قطاري سوهاج لحظة بلحظة، قائلا: وما تسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، فسوف يقوم المجلس بدوره الرقابي بعد إعلان نتائج التحقيقات، مستخدما كافة وسائل الرقابة البرلمانية.

جاء ذلك في بداية أعمال الجلسة العامة للبرلمان، مشيرا إلى أن المجلس تلقى بمزيد من الحزن والأسى نبأ الحادث الأليم الذي وقع في محافظة سوهاج إثر اصطدام قطارين والذي نتج عنه وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

وأوضح أن جميع أجهزة الدولة المعنية، سارعت لمتابعة الحادث وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بتشكيل لجنة لمتابعة الحادث والوقوف على أسبابه.

وأوضح أنه وجه الرئيس السيسي أيضا بسرعة صرف التعويضات لأهالي الضحايا وللمصابين وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، وصرف معاش ثابت لهم.

وقال رئيس البرلمان: أظهر الحادث مدى التلاحم بين جموع الشعب المصري، والمعدن الأصيل لأهالي الصعيد، حيث تسابق الجميع في مشهد مهيب للتبرع بالدماء لإنقاذ المصابين، ليؤكد هذا المشهد أن أهل مصر في رباط إلى يوم الدين.

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، بخالص العزاء لجميع أسر الضحايا، داعيا المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

فيما وقف مجلس النواب، دقيقة حداد ترحما على أرواح الشهداء.

«جبالي» يحيل عدد من مشروعات القوانين للجان المختصة

في سياق أخر ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس النواب كلمة في بداية الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، لتأبين ضحايا حادث قطاري سوهاج، والتي جاءت كالتالي:

تلقينا جميعاً بمزيد من الحزن والأسى، نبأ الحادث الأليم الذى وقع بمحافظة سوهاج، إثر اصطدام قطارين بدائرة مركز طهطا، والذى نتج عنه وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

ولأن الحادث أليم، فقد سارعت جميع أجهزة ووزارات الدولة المعنية إلى متابعة الحادث، وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى وجه بتشكيـل لجنة من جهات عديدة لمتابعة الحادث، والوقوف على أسبابه.

كما وجه أيضاً بسرعة صرف التعويضات للضحايا والمصابين، مع توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين، وسرعة صرف معاش ثابت لهم.

وعلى الجانب الآخر، فقد أظهر الحـــادث مـــدى التلاحــم بين جموع الشعب المصري، والمعدن الأصيل لأهالي الصعيد، حيث تسابق الجميع في مشهد مهيب للتبرع بدمائهم في سبيل إنقــــاذ المصابيـــن، ليؤكـــد هذا المشهــد وبحق أن أهل مصــــر في رباط إلى يوم الدين.

السادة الأعضاء:

إن مجلس النواب، وهو يتابع من خلال لجانه النوعية، وعلى الأخص منها لجنة النقل والمواصلات تطورات الحادث لحظة بلحظة، وما ستسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في هذا الشأن، فسوف يقوم أيضاً بدوره الرقابي عقب إعلان نتائج التحقيقات، مستخدماً في ذلك كافة أنـــــواع وسائل الرقابــــة البرلمانية.

فباسمكم جميعاً وبأسمى، نتقدم بخالص العزاء إلى جميع أسر الضحايا داعين المولى عز وجل أن يدخلهم فسيح جناته، وأن ينعم على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

والآن، أدعو حضراتكم للوقوف وقــــراءة الفاتحـــة ترحماً على أرواح الشهداء.

رئيس النواب: القيادة السياسية هدفها تحسين معيشة المواطنين