اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل البرلمان يطالب برؤى جديدة لإدارة قطاع السكك الحديدية

وكيل البرلمان يطالب
وكيل البرلمان يطالب برؤى جديدة لإدارة قطاع السكك الحديدية

طالب النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان برؤى جديدة لإدارة قطاع السكك الحديدية وقال خلال الجلسة العامة ان الوقوف المصابين وأهالي الشهداء يعبر عن معدن الشعب المصري.

وأشاد وكيل البرلمان خلال الجلسة العامة بتحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والنائب العام وأهالي الصعيد وقال هذا ليس غريب على مصر ولا الشعب المصري.

وكيل البرلمان يرفع أعمال الجلسة العامة.. ويحيل بيان وزيرة التخطيط للجان المختصة

في سياق متصل قدم النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب التعازي لأسر شهداء قطاري سوهاج الذي وقع صباح اول امس الجمعة .

واستعرض رئيس اللجنة جهود لجنة النقل والمواصلات لمتابعة الحادث حيث، لفت الى ان اللجنة شكلت لجنة "مصغرة" فور وقوع الحادث للوقوف على تفاصيل الحادث ومتابعته، وأيضا شارك امس وفد البرلمان والذي ضم وكيل المجلس النائب محمد ابو العينين والنائب اشرف رشاد الشريف زعيم الاغلبية البرلمانية لزيارة المصابين بمستشفيات سوهاج ولقاء المحافظ .

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات، طبقا للمادة 9 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لرئيس المجلس دعوة أية لجنة من لجان المجلس للانعقاد لبحث موضوع هام او عاجل، ويرأس رئيس المجلس جلسات اللجان التي يحضرها، وتجرى المخاطبات بين أية لجنة من لجان المجلس والسلطة التنفيذية او غيرها من الجهات خارج المجلس، عن طريق رئيس المجلس، او طبقاً للنظام الذى يضعه في هذا الشأن وبالتالي نطالب بإحالتها للجنة .

ووجه عابد تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهاته، بتعويض ضحايا الحادث وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ولأسرهم، فضلا عن توفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين في حادث قطاري سوهاج ، مشيدا بدور الحكومة على حسن الأزمة .

"نقل البرلمان" نتابع حادث تصادم قطارى سوهاج لحظة بلحظة مع المسؤلين ..وستعقد اللجنة إجتماع طاريء