اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب محمود بدر يهاجم بيان هيئة السكك الحديدية

النائب محمود بدر
النائب محمود بدر

هاجم النائب محمود بدر بيان هيئة السكك الحديدية بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج مؤكدًا ان البيان تسبب في اثارة وبلبلة والنائب العام تواجد بنفسه في موقع الحدث وطالب بالتمهل في اعلان أسباب الحادث لحين الانتهاء من التحقيقات.

وقال بدر خلال الجلسة العامة ما يقرب من 11 وزير نقل استقالوا بسبب حوادث هيئة السكك الحديد ورئيس الهيئة الحالي مازال في موقعه رغم استقالة وزير النقل السابق هشام عرفات مضيفا: رئيس هيئة النقل الحالي ظل في مكانه لان التعيينات بالأقدمية وليس بالكفاءة.

وطالب عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بتشكيل لجنة تقصي حقائق في حادث قطاري سوهاج.

وقال عمرو درويش "تشكيل لجنة تقصي حقائق ومحاسبة المسئول ضرورة وننتظر نتائج التحقيقات ".

العنصر البشري

في سياق متصل قرر الدكتور أحمد جلال أبو الدهب عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج التقدم بطلب مناقشة عامة للوقوف على جميع الحقائق والملابسات الخاصة بحادث قطارى سوهاج، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين. وأكد ان الواقع أكد بعد هذا الحادث الأليم انه رغم جهود التطوير ورفع كفاءة مرفق السكك الحديدية يبقى العنصر البشرى هو أهم العناصر التى تحتاج إلى التطوير فالغالبية العظمى من حوادث السكك الحديدية فى مصر ترجع إلى خطأ العنصر البشرى وهو ما يبرز معه جليًا ضعف قدرة بعض العناصر البشرية الموجودة بهيئة السكك الحديدية وحاجتها إلى التدريب والتأهيل الجيد الى ان يتم الانتهاء من العمل الكترونياً داخل مرفق السكك الحديدية. وقال الدكتور أحمد جلال أبو الدهب انه على الرغم من التداعيات السلبية الخطيرة لهذا الحادث الذى أدمى قلوب المصريين الا انه أكد ان المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يكونون على قلب رجل واحد فى مثل هذه الاحداث مشيداً بالمواقف الانسانية المتعددة التى ظهرت خلال هذه الكارثة ويكفى طوابير المصريين من مختلف المحافظات للتبرع بالدم لانقاذ مصابى هذا الحادث. ووجه الدكتور أحمد جلال أبو الدهب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تابع هذا الحادث لحظة بلحظة وأصدر تكليفاته الفورية للحكومة للتخفيف من تداعياته السلبية واجراء التحقيقات السريعة ومحاسبة ومحاكمة جميع المقصرين فيه

متابعات لحظة من كل المسئولين لكشف ملابسات حادث تصادم القطارين بسوهاج