اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مواعيد وأماكن حملة التطعيم الثانية ضد مرض شلل الأطفال

IMG-20210328-WA0004
IMG-20210328-WA0004

بالتزامن مع إنطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال الجرعة الثانية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، بدأ الكثير من الآباء المشغلين في عملهم في البحث عن معرفة اخر موعد للتطعيم، وكذلك أماكنها من أجل تطعيم أطفالهم الصغار، ولذلك يقدم موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه كافة المعلومات عن الحملة في هذا الصدد وأيضا أماكنها في محافظة الجيزة.

موعد حملة التطعيم الثانيه ضد مرض شلل الأطفال

أنطلقت حملة المجانية الثانية للتطعيم ضد مرص شلل الأطفال، صباح اليوم الأحد، الموافق 28 مارس 2021، بمراكز ومدن محافظات مصر، وذلك للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر من عمر يوم وحتى خمس سنوات، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة 4 أيام، أي حتى يوم الاربعاء القادم والموافق 31 مارس الحالي، وتتواجد الفرق الطبية ابتداءا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً بجميع المحافظات.

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال

  ويتم التطعيم بدون أي مقابل، ويؤخذ عن طريق الفم وليس له آثار جانبية، ويتم الحصول عليه من خلال الفرق المدربة الثابتة بوحدات بوحدات ومراكز ومكاتب الصحة والمستشفيات المنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة والتي يبلغ عددها نحو 125 ألف فريق طبي، وننشر لكم عنوانين مكاتب الصحة في محافظة الجيزة، فيما يلي: - توجد حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بالعديد من مكاتب الصحة بمحافظة الجيزة في 10 شارع مراد بالجيزة، و424 شارع الهرم نصر الدين، وشارع جمال عبد الناصر بالحوامدية، وشارع الشربيني بالدقي، شارع عز الدين عمر بالهرم، شارع محمد بخيت ببولاق الدكرور، شارع حمد ياسين متفرع من شارع الصفا والمروة بفيصل، كما يوجد وحدات طبية أخرى. كما يوجد فرق متحركة بالتجمعات، وكذلك فرق متنقله من منزل إلى أخر في القرى، وأيضا في المدارس والحضانات، وبجوار المساجد، والميادين الكبرى، ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، والمترو، ومحطات القطار، والنوادي، والكنائس، وفى الأسواق، وأيضا تم توفير سيارات لتجوف داخل الوديان والقرى للتسهيل على الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وللوصول إلى كل الأطفال المستهدفة. موانع التطعيم ضد شلل الاطفال وعلى جانب ثان، كشفت وزارة الصحة عن موانع التطعيم ضد شلل الأطفال، وهي الاطفال الذين يعانون من مرض نقص المناعة، والسرطان، وكذلك الأطفال الذين لديهم أعراض رشح أو ارتفاع في درجات الحرارة، وما شابه ذلك من أعراض مرض الانفلونزا.

حملة التطعيم ضد شلل الاطفال في مصر 2021

  ويذكر الحملة الثانيه تستهدف نحو 23653 ألف طفل وطفلة على مستوى الجمهورية، أما محافظة الجيزة تستهدف نحو مليون و721 ألف طفل، وكان تم تطعيم 95% من الاطفال المستهدفين خلال الجرعة الأولى لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي انتهت قبل حوالي شهر تقريبا، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة. وفي هذا السياق، يذكر أنه وزارة الصحة تعمل على تنفيذ حملات قومية سنوية من أجل رفع الحالة المناعية للأطفال أقل من عمر خمس سنوات، بهدف الحفاظ على صحة أطفال مصر من مرض شلل الأطفال أي فيروس قادم من دول أخرى. ونفذت وزارة الصحة هذه الحملة، وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل النهوض بالصحة العامة لأطفال مصر، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. ويذكر أن وزارة الصحة ناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء الدخول إلى مكان التطعيم، وذلك للحفاظ على سلامتهم وللحد من إنتشار فيروس كورونا بينهم. وكانت أنطلقت الحملة الأولى للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قي يوم 28 فبراير الماضي، وتم خلالها تطعيم 16 مليون و533 ألفًا و838 طفلاً من ضمنهم 17 ألفًا و100 طفل من غير المصريين. تعرف على مواعيد التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كافة أنحاء الجمهورية