عقاراتترند و سيو

رابط التظلمات على الوحدات السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي عن فتح باب تلقي طلبات التظلمات للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين ” والإعلان الرابع عشر من منخفضي ومتوسطي الدخل، والتي لم تسمح لهم الفرصة بالحصول على وحدة سكنية لعدم استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة والمعلن عنها في كراسة الشروط ، حيث اتاحت لهم رابط تقديم التظلمات كفرصة أخيرة لاستيفاء واستكمال الشروط المطلوبة.

فتح باب تلقي طلبات التظلمات

منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها وزارة الإسكان عن فتح باب تلقي طلبات التظلمات وازدادت أعداد البحث من قبل المواطنين الراغبين في تقديم تظلمات شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان الرابع عشر، والمرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ، حيث يرغب الجميع في معرفة كل ما هو مطلوب للتقديم سواء رابط التقديم أو الشروط والأوراق المطلوبة وموعد التقديم

شروط تقديم طلب التظلم

وحددت الوزارة بعض الشروط التي تم إعلانها وفقاً لما جاء في كراسة الشروط التي تم طرحها ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وذلك للتمكن من الحصول على وحدة سكنية من الوحدات المطروحة ، حيث أن هناك الكثير ينتظرون نتيجة التقديم من خلال رسالة نصية تقوم الوزارة بإرسالها لمن ينطبق عليه الشروط وقام بدفع جدية الحجز

مقالات ذات صلة

وبالرغم من الفرصة التي أتاحتها وزارة الإسكان للمواطنين الذين لم يتمكنوا من الحصول على وحدة سكنية ، بتقديم طلب تظلم كفرصة أخيرة لاستيفاء الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة ، إلا أن الوزارة حددت بعض الفئات المحرومة من التقدم لطلبات التظلمات .

الفئات المحرومة من تقديم طلب التظلم

– المواطنين الذين ينطبق عليهم شرط السن والدخل عليهم كحد أدنى وحد أقصى وقت التقديم كما حددت كراسة الشروط.

خطوات تقديم طلب التظلم

أما عن خطوات تقديم طلب التظلم بعد معرفة نتيجة الفرز من خلال الرقم القومي تكون كالتالي :

1- الدخول إلى الرابط الالكتروني التالي والذي حددته الوزارة لتقديم طلب التظلم من هنا

2- استكمال واستيفاء البيانات والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم.

3- الضغط على كلمة إرسال.

6- يقوم صندوق الإسكان بدراسة التظلمات ومراجعة الأوراق والبيانات المطلوبة وإرسال نتيجة التظلم بعد غلق باب التقديم بحوالي شهر.

وقالت وزارة الإسكان أن على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين

يذكر أنه كان قد تم فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمُنخفضي ومتوسطي الدخل يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتـى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وأكدت الوزارة أنه بلغ عدد المتقدمين الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز عدد 312 ألف مواطن .

إجراءات استلام الوحدات السكنية

وكانت الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد حددت الخطوات والإجراءات الخاصة باستلام الوحدة ، ونشرت الصفحة الرسمية على فيس بوك  فيديو توضيحي لشرح خطوات استلام وحدات الإسكان الاجتماعي خطوة بخطوة .

وتتمثل إجراءات استلام الوحدة السكنية في 3 خطوات:

1- يتوجه الفائز بالوحدة سكنية بمبادرة سكن لكل المصريين لبنك التعمير والإسكان .

2- التوجه إلي لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، بعد الحصول على خطاب البنك وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة.

3- استلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

4- يقوم الفائز بالوحدة السكنية بمعاينة الوحدة السكنية  قبل التوقيع على عقد استلام الوحدة، للتأكد من خلوها من أي عيوب تشطيبيه، أو مشاكل في أعمال الصيانة.

وتتواجد شقق الإسكان الاجتماعي بمدن (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة).

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن الوزارة حددت وسيلتين يُمكن من خلالهم الاستعلام عن نتيجة الفرز ، عن طريق الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالصندوق ثم يقوم بإدخال رقمه القومي، والضغط على “نتيجة الفرز” .

والطريقة الثانية تتمثل في إرسال رسالة نصية بالرقم القومي الخاص بالمتقدم إلى رقم “9311” ، ليقوم بعدها  الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.

الأحد.. غلق باب التظلمات على محددات المرحلة الرابعة للاستبعاد من الدعم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى