اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة

تعرف على أسعار تذاكر
تعرف على أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة

قررت وزارة السياحة والآثار تخفيض تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة الجديد بالفسطاط ووصل التخفيض 50% من سعر التذكرة الأصلي، وأصدر هذا القرار لجذب المواطنين في الحدث المصري المنتظر نقل المومياوات الملكية والمقرر نقلها يوم السبت 3 ابريل.

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة

ويمتد التخفيض لمدة أسبوعين من 3 ابريل المقبل وحتى 17 إبريل ، ويصل ثمن التذكرة 60 جنيه للمصريين والعرب و30 جنيه للطلبة المصريين في حين تبلغ سعر التذكرة للأجانب 200 جنيه و100 جنيه للطلاب غير المصريين. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة السياحة أنه سوف يسمح لممثلي الهيئات الإعلامية المختلفة من كل الجنسيات الدخول مجاناً، من أجل تغطية حدث نقل المومياوات.

المتحف القومي للحضارة الجديد

يذكر أنه تم تأسيس المتحف القومي للحضارة في عام 2003 ، يعتبر المتحف القومي من المتاحف العامة في مصر ويقع في الفسطاط بحي مصر القديمة، ويكتسب أهميته من كونه أول المتاحف الذي يضم آثار مصرية من جميع الحقب والعصور الزمنية. وتم تطوير المتحف أكثر من مرة وعلى اكثر من مرحلة فأول مراحل تجديده بلغت 400 مليون جنيه مصري، والمرحلة التي تلتها بلغت 500 مليون جنيه مصري، ثم تم إعادة افتتاحه في عهد وزير الآثار والسياحة خالد العناني وذلك عام 2017.

محتويات المتحف القومي للحضارة

يحتوي المتحف القومي على العديد من القطع المميزة من المجوهرات و النسيج و الملابس و الاخشاب وقد تم جمع تلك القطع من مختلف بقاع مصر في عصور مختلفة زمنياً ، وايضا هناك العديد من القطاعات . كما يمكن للزائر دخول قاعة «الحرف الصناعات المصرية» وهي قاعة على مساحة الف متر وتعابر أجدد ما تم إضافته للمعرض، حيث تم تأسيسها عام 2017 ، وتحوي القاعة مراحل تطور الحرف المصرية منذ العصور القديمة حتى يومنا هذا ومنها صناعة الفخار و الحلي والنسيج . وتحتوي القاعة على عدد من القطع الأثرية المميزة التي يصل عددها 240 قطعة تمثل التسلسل الزمني للحرف ومدى تطورها.

أنشطة ترفيهية داخل المعرض القومي للحضارة

يحتوى المعرض أيضا على أنشطة ترفيهية و أفلام أو محاضرات أو اجتماعات تخص الزوار لزيادة النشاط التفاعلي ، كما يتم عرض العديد من المعلومات التاريخية الهامة طوال رحلتك داخل المعرض عبر الشاشات الكبيرة المنتشرة بالمكان .

طرق الوصول للمعرض القومي للحضارة

هناك عدة طرق للوصول للمعرض القومي للحضارة منها مترو الانفاق عن طريق النزول في محطة الملك الصالح ثم ارتياد عربات محطة السياحة والتموين لتصبح أمام المعرض أو من عند الكورنيش و اختيار سور مجرى العيون للوصول للمعرض. تفاصيل نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية كتبت / سارة أشرف