اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسباب حريق مبني مصلحة الجمارك بوزارة المالية

أسباب حريق مبني مصلحة
أسباب حريق مبني مصلحة الجمارك بوزارة المالية

تلقت قوات الحماية المدنية بلاغا عن وقوع حريق في مبني أبراج وزارة المالية اليوم 28 مارس 2021، وأسرعت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث لإخماد الحريق، وتم إخلاء المبني من المواطنين للسيطرة على الحريق، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أسباب إندلاع حريق بمبنى وزارة المالية من خلال هذا التقرير.

أسباب وقوع حريق وزارة المالية

توجهت قوات الحماية المدنية لمبني مصلحة الجمارك بوزارة المالية في مدينة نصر بعد تلقيهم بلاغ الحريق، بالإضافة لانتقال 7 سيارات مطافئ، بعد إخلاء المبني من الموظفين، وتم التعامل مع الحريق عن طريق وسائل الإطفاء، وبالفعل تم السيطرة على الحريق في دقائق معدودة دون وقوع أي إصابات. واتضح من التحقيقات أن سبب الحريق نتيجة إشعال النيران في كميات من المخلفات التى توجد في المسقط التابع للمبني، ليسبب ذلك حريقا محدود في الدور الأول من مبني مصلحة الجمارك بوزارة المالية.

حريق بجوار محطة قطار الزقازيق

ويذكر أيضا وقوع حريق مساء أمس في بعض المحلات التجارية جانب محطة قطار الزقازيق، لتتلقي قوات الحماية المدنية بلاغا عن الحريق للسيطرة عليه، وبالفعل توجهت عربات الإسعاف والإطفاء لمكان الحادث لإخماد الحريق حتى يحد من انتشار الحريق في المناطق المجاورة. وتم إخماد الحريق في منطقة نفق المشاة أسفل سكك حديد الزقازيق، وذلك بعد إرسال 5 سيارات حماية مدنية، ولم تقع أي إصابات أو ضحايا، وكشف شهود العيان أن الحريق وقع في بعض المخلفات المجاورة للمحلات، مما أدى لتسربها لبعض محلات الملابس الجاهزة والأحذية البلاستيك، وتقدر خسائر الحادث ب 5 ملايين جنيه تقريبا لأصحاب المحلات الذين كانوا يخزنون بضائع من أجل مواسم القادمة مثل شهر رمضان والعيد. وجاءت تلك الحوادث بجانب الحادث الأليم لقطار سوهاج الذي حدث ظهر يوم الجمعة الماضي، والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين نتيجة تصادم قطارين، وبدأت النيابة العامة في عمل التحقيقات والتحريات عن المتسبب في ذلك الحادث، وأكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء من خلال المؤتمر الصحفي أنهم لن يتهانوا مع أى إهمال أو خطأ أدى لذلك الحادث. بحضور وزير المالية.. «اقتصادية الشيوخ» تناقش الصكوك السيادية كتبت : داليا نصر