اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

المتحدث باسم وزارة الزراعة يوضح فوائد مشروع الدلتا الجديدة

IMG-20210328-WA0164
IMG-20210328-WA0164

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش ، ان حجم الجهود التي تقدمها الدولة من اجل التوسع بالرقعة الزراعية كبير جدا، حيث اننا نعمل على زراعة اراضي جديدة واستصلاحها لذلك، او تطوير الارض التي بالفعل يتم الزراعة بها.

توسع في منطقة الساحل الشمال الغربي

واضاف انه هناك العديد من المبادرات الخاصة بزيادة التنمية الزراعية مثل مبادرة ١٠٠الف فدان صوب زراعية، وايضا مشروع مستقبل مصر، حيث ان مشروع الدلتا الجديدة هو توسع في منطقة الساحل الشمال الغربي مكملة لمشروع مستقبل مصر. واوضح انهم يعملون على الوصول لنص مليون فدان جديد والبدأ في توزيعهم في منطقة الدلتا الجديدة، حيث انها بذلك تمثل اضافة للانتاج الخاص بنا، حيث انه تم دراسة تصنيف التربة هناك وتحديد المناطق الصالحة للزراعة، خلال فريق كامل من وزارة الزراعة.

مشروع الدلتا ومستقبل مصر

واشار عبر مداخلته مع برنامج الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، ان مشروع الدلتا هو ارض على محور الضبعة، يتم التوسع في استصلاحها، حيث نعمل على تنمية متكاملة، حيث نعمل على تنمية الزراعة وفي نفس الوقت توافر مئات الاف من فرص العمل، حيث مشروع الدلتا ومستقبل مصر امتداد لبعضهم البعض. اقرأ أيضا.. وزير الزراعة : مشروع الدلتا الجديدة سيساعد فى زيادة الإنتاج وتقليل الفجوة