اهم الاخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

برد قارص.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين

برد قارص.. تعرف على
برد قارص.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين

يتساءل المواطنين في مصر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين، وذلك في جميع المناطق في الجمهورية من مختلف المحافظات ، حيث تختلف حالة الطقس خلال ذلك الوقت من كام عام ، وأيضا من محافظة إلى أخرى ، بناء على مكان تواجدها في مصر من الشمال والجنوب أو بالقرب من السواحل وغيرها من الأماكن الأخرى في الجهورية. وتختلف حالة الطقس بشكل عام خلال الأيام المختلفة خلال فصل الربيع وذلك من موجات حرارة مرتفعة أو عودة الطقس الشتوي والأجواء الباردة بعد انتهاء الفترة المحددة لها ، أو غير ذلك من تحسن واستقرار حالة الطقس وذلك من الجو الربيعي المعتدل والذي تتميز به مصر ، بسبب مواقعها الجغرافي. وأيضاً الإختلافات الشديدة في حالة الطقس خلال فصول السنة أو خلال الربيع بشكل كبير يكون نتيجة تعرض البلاد لموجات مختلة وذلك من الباردة أو غيرها من الموجات الحارة والتي تأتي دائما من الدول الأخرى.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين

يعتدل الطقس وذلك في محافظات الجمهورية ولكن بشكل نسبي ، عن الأيام الماضية ولكن مع وجود العديد من الظواهر الجوية في المحافظات المختلفة ، وخصوصا في المناطق القريبة أو التي تقع بالقرب من البحار ، وذلك من كون ارتفاع الأمواج يتغير خلال اليوم ، مما سيؤدي إلى توقف الكثير من الأنشطة ، أو وجودها ولكن بشكل حذر.

حالة الطقس اليوم الأثنين في محافظات القاهرة والوجه البحري

تختلف حالة الطقس اليوم الأثنين في المناطق التي هي ضمن محافظة القاهرة وأيضا غيرها من محافظات الوجه البحري ، وذلك سواء عن الأيام الماضية ، أو عن غيرها من المناطق التي هي أيضا ضمن المحافظات الساحلية حيث أن الطقس يتميز أنه لطيف خلال النهار ، بينما مع بداية الليل يكون الجو بارد في تلك المناطق من البلاد. رفع درجة الاستعداد القصوى.. «إغلاق وتحذير» وزير التنمية المحلية يتابع حالة الطقس بالمحافظات

حالة الطقس اليوم الأثنين في محافظات الصعيد وجنوب سيناء

تتميز محافظات صعيد مصر في الشمال أو الجنوب بطقس مختلف عن المحافظات الأخرى ، وحالة الطقس اليوم الأثنين معتدل في الجنوب بينما في الشمال سيكون لطيف مع نشاط للرياح في جميع الصعيد ، ولكن خلال الليل سيكون بارد في الشمال ، وفي الجنوب من الصعيد مائل للبرودة وحالة الطقس في جنوب سيناء لا يختلف عن جنوب الصعيد سواء خلال النهار أو الليل.

حالة الطقس اليوم الأثنين في السواحل الشمالية

تنشط الرياح في السواحل الشمالية اليوم الأثنين وذلك بسبب ارتفاع أمواج البحر ، والطقس في المحافظات التي تقع في تلك الأجزاء من الجمهورية سيكون الطقس فيها مائل للبرودة خلال النهار ، بينما سيكون طقس بارد بالفعل وذلك عند خلال ساعات الليل.

حالة الطقس اليوم الأثنين من الظواهر الجوية

يشهد اليوم الأثنين وذلك ضمن حالة الطقس العديد من الظواهر الجوية والتي حذرت منها " هيئة الأرصاد الجوية " ، سواء في المناطق التي تقع في جنوب الصعيد وأيضا سيناء وذلك من الرياح والتي تكون تتسم بالشدة ، وأيضا الشبورة المائية والتي سيكون أماكن تواجدها في القاهرة الكبرى وأيضا مدن القناة والوجه البحري. ولكن في الأماكن التي يتم فيها الزراعة والتي هي بدورها قريبة من المصطحات المائية ، وبالتالي فإن تلك التحذيرات خاصة أثناء القيادة على الطرق المختلفة ضمن أماكن تواجد الشبورة ولكن درجتة تلك السبورة تكون خفيفة. بينما في المناطق القريبة من البحار وذلك من البحر الاحمر وأيضا خليج السويس فإن حالة البحر من الأمواج ستكون مختلفة ، وذلك من تميزها بالإضطراب الشديد ، وذلك من الرياح السريعة والتي بدورها تؤدي الى ارتفاع الموج.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين

تتميز درجات الحرارة اليوم الأثنين على جميع محافظات الجمهورية ، ببداية الإنخفاض سواء عن بداية الأسبوع الماضي أو عن خلال الأيام الماضية حيث أن درجة العظمى في القاهرة 21 والصغرى 12. بينما في محافظات الجنوب أو الشمال من الصعيد تبدأ العظمى من 21 ولا تتخطى 27 درجة ، وأيضا الصغرى بين 11 و 14 درجة، وأيضا درجات الحرارة في محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ستكون درجات منخفضة خلال ساعات النهار والليل. شبورة وعواصف بحرية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء