اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد يستعرض مذكرة قناة السويس حول تعويم السفينة إيفر جرين

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات ، انه في خضم الاحداث الماضية وما مرت به مصر من حادث قطاري سوهاج ، سمعنا اليوم خبر مفرح وهو تعويم الباخرة إيفر جرين الجانحة في قناة السويس بنسبة 80% .

واستعرض عابد في كلمته أمام الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي ، انه تابع مع الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال 6 ايام الماضية ، كل ما يدور في قناة السويس حول جنوح السفينة إيفر جرين ، لافتا ان السفن تمر في القناة  ، والمسؤول الاول عنها هو قبطان السفينة وثانيا مرشد السفينة  ، لافتا انه يبقي القرار في يد القبطان أولا وأخيرا .

واضاف عابد ان كل ما نشر في الاعلام أشارت ان السفينة تحمل الالاف  الأطنان ولن تتحرك قبل 3 شهور على الاقل ولكن اليوم  رئيس هيئة قناة السويس أكد لي في اتصال هاتفي  ان السفينة تحركت من الغاطس بنسبة 80 % وننتظر الى الساعة 11 ونص لزيادة  منسوب المياه  وسيتم استكمال التعويم حتى يتم بنسبة 100% خلال أيام .

واكد علاء عابد ان قناة السويس الجديدة التي دفع المصريين 64 مليار  ثقة في قائدهم الرئيس عبد الفتاح السيسي من اجل حفر القناة الجديدة  والتي لولاها لحدثت كارثة في التجارة العالمية ، مؤكدا ان ما حدث جعل العالم كله ينظر الى اهمية قناة السويس شريان التجارة العالمية .

واودع رئيس لجنة النقل والمواصلات ، المذكرة التي وصلته من قناة السويس تحمل تفاصيل تعويم السفينة ايفر جرين ، أرسلتها القناة للجنة النقل بالبرلمان ، مؤكدا ان هناك 12 لاش بحري صناعة مصرية شاركوا في عملية التعويم ، مؤكدا ان ما فعلة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت نظرة مستقبلية ثاقبة للتجارة البحرية العالمية ، وقدم عابد خالص الشكر لقواتنا المسلحة ورجال قناة السويس.

علاء عابد: تطوير ميناء الدخيلة يساهم في تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة