اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تحميل نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 شهر مارس جميع المواد

تحميل نماذج امتحانات
تحميل نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني | ال

  ارتفعت عمليات البحث عبر جوجل من قبل الطلاب وأولياء أمور الصف السادس الابتدائي حول الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من أجل تحميل تحميل نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 شهر مارس في جميع المواد، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان الوزارة جدول امتحانات الترم الثاني 2021، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية لهذا التقرير، رابط تحميل النماذج الاسترشادية وكذلك موعد الامتحانات. يرغب طلاب الصف السادس الابتدائي في مراجعة المنهج من خلال نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021 لشهر مارس، ويمكن تحميلها من خلال الضغط على الرابط التالي: http://moe.gov.eg

نظام امتحانات الترم الثاني 2021

وكانت وضعت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها عدة نماذج استرشادية لجميع الطلاب في صفوف النقل، وذلك من أجل تدريبهم على نظام الامتحانات الجديد، وهو الإمتحان المتعدد التخصصات أي في ورقة واحدة بيوم واحد، على هيئة صورة اختيار من متعدد أو صح وخطأ، وهذا كان تم تطبيقه بأمتحانات الترم الأول، وسيتم تطبيقه في الترم الثاني، ولكن ليس بنهاية العام، حيث سيؤدي الطلاب امتحان كل شهر وسيكون بمثابة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2021. كما أوضحت ززارة التعليم أيضا أن درجات امتحانات الترم الثاني السهرية، سيتم إضافتها لدرجات الترم الأول، وذلك لجميع المراحل في صفوف النقل، مشيرة إلى من أخفق فى درجات الفصل الدراسي الأول، يمكن له تعويضها من خلال الامتحانات الشعرية الثلاثة، والتى تعقد فى مارس الحالي وفي شهري أبريل ومايو المقبلين. وفي هذا السياق، يذكر أن كل مدرسة هي التي تضع الامتحان، وليس امتحان عام على نطاق الجمهورية، ويبدو أن هذا الشهر فقط تتخلت الوزارة عن وضعها الامتحانات لصفوف النقل، ومن المتوقع تغيير ذلك في شهور القادمة.

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي 2021 مارس وأبريل ومايو

وعلى جانب تاني، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي 2021 الترم الثاني شهري مارس وأبريل ومايو، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان شهر مارس يوم الأربعاء القادم الموافق 31 مارس، فيما يعقد الطلاب امتحان الشهر الثاني وهو أبريل يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل المقبل. بينما يعقد طلاب الشهادة الابتدائية امتحان الشهر الأخير وهو مايو يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021، علما بأن الامتحان هذا الشهر سيكون في جميع المنهج بمثابة الشهور الثلاثة بكافة المواد في ورقة واحدة أيضا.

طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني 2021

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يعقد طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي ثلاثة اختبارات مجمعة في ورقة واحدة كل شهر في الترم الثاني، بدلاً من امتحانات نهاية العام، وسوف يمتحن الطلاب كل شهر فيما تم دراسته خلاله المدة، ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية. وقررت وزارة التربية والتعليم أن يعقد طلاب الصف السادس الابتدائي، امتحان مادة التربية الدينية في شهر مايو فقط بالمادة كلها.

كيفية التظلم على مواد الترم الأول 2021

وكانت مديرية التربية والتعليم، فتحت باب التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الأول، في امتحانات الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي، ولمدة 3 أسابيع، منذ إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الترم الأول 2021. ويمكن للطلاب في الراغبين في تقديم التظلم بسرعة الذهاب للإدارة التعليمية التابع لها، وتقديم طلب تظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسوف يتمكن الطالب المتظلم وقتها من مراجعة ورقته الامتحانية للاختبار المجمع، وقبلها يجب دفع رسوم اللازمة للتظلم، والتي يمكن استرداظها في حال ثبوت أحقيته في زيادة درجاته، اي زيادة درجات لم تحسب أثناء التصحيح، ولا يمكن مراجعة أخطاء قام المعلم بوضع علامة خطأ عليها.

نتيجة امتحانات الترم الاول 2021

وكان اعترض أولياء أمور طلاب صفوف النقل الذين عقدوا امتحانات الترم الأول 2021 بالنظام الجديد على نقص درجات أبنائهم، مشيرين أن قلة درجات الطلاب بصورة مبالغ فيها رغم قلة أخطائهم في حل الاختبار، ولذلك قرر وزير التربية والتعليم فتح باب التظلم لهم. وكان أدى طلاب المرحلة الابتدائية امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2021، والتي تم تأجيلها في نهاية شهر فبراير الماضي.