اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مروان بابلو يتصدر التريند بألبومه الجديد .. تفاصيل

مروان بابلو
مروان بابلو

  كتبت: داليا نصر - تصدر اسم المغني مروان بابلو في عمليات البحث بعد طرح ألبومه الجديد على قناه اليوتيوب الخاصة به خلال العشر ساعات الماضية ليتعدي عدد المشاهدات 13 مليون، بعد تحقيق أغنيته «الغابة» نجاحا كبيرا، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم التفاصيل في هذا الصدد.

ألبوم مروان بابلو

عاد مغني الراب مروان بابلو من جديد ليفاجئ جمهوره بعد اعتزاله لفترة 11 شهرا دون الإفصاح عن أسباب العودة، وجاء بهذا الألبوم الذى طرح منه أغنية «الغابة» التى نالت إعجاب الكثير من محبي أغاني الراب، بالإضافة إلى تنزيل أربع أغاني جديدة وهم : «دون، الحب فين، كنترول، وأتاري». وتعدت عدد مشاهدات أغنية «دون» على تطبيق «اليوتيوب» نصف مليون خلال الساعات القصيرة الماضية، وتصل أغنية«الحب فين» لأكثر من 400 ألف مشاهدة، وتقترب أغنية «كنترول» إلى مليون مشاهدة، ويصل عدد مشاهدات أغنية «أتاري» إلى أكثر من 400 ألف، لتأتي أغنية «الغابة» التى يكون لها النصيب الكبير من المشاهدات لتتعدي ال 12 مليون مشاهدة. أغنية «الغابة» طرح مروان بابلو أغنية «الغابة» خلال شهر فبراير الماضي، والتى ظهر فيها مروان في الكليب الخاص بالأغنية، وتصدرت الأغنية التريند العالمي عند طرحها، فوصلت للمركز الثاني على مستوي التريند العالمي على المنصة العالمية «ديزر»، لتكون المرة الأولى التى يحدث فيها تصدر مطرب مصري التريند. وحققت أغنية «الغابة» بعد طرحها بثلاثة أيام نجاح كبير على تطبيق «اليويتوب» لتتخطي 5 مليون مشاهده، ونالت إعجاب كبير من رواد التواصل الاجتماعي، وجاءت بعض كلمات الأغنية كالتالي: «السلام عليكم اظهر يا مختفي، الصورة مش واضحة بس مش هتفرق، فاكرينها بالحظ جت عشان ببتسم، كل التماثيل هتكسر، في وشك هصارحك أنا مش هتكسف».

مروان بابلو

ولد المغني مروان بابلو في محافظة الأسكندرية عام 1996، وهو مصري الجنسية مسلم، يبلغ من العمر 24 عاما، وبدأ مسيرته الفنية في فن «الراب» منذ عام 2014 عن طريق الغناء بالفرق الموسيقية «الأندر جراوند»، وتابع عمله بنشر مقاطع موسيقي لفن الراب من خلال السوشيال ميديا، وحققت أغنية «الغلاف_أوزريس» نجاحا واسعا عام 2017 ليجذب له جمهور من محبي الراب. ويذكر أن مروان بابلو قام بأداء عدد من الأغاني بمشاركة السادات، ومن أشهر تلك الأغاني «سندباد»، «أبو مكة»، وكانت سنة 2019 السنة الفاصلة في مسيرة مروان بابلو الفنية فعند طرحه لأغنية «الجميزة» التى أدت لشهرة كبيرة وعلى نطاق واسع من الجمهور، ورفع أجر مروان بابلو.

اعتزال مروان بابلو

وكان اعتزل المغني مروان بابلو العام الماضي ليأتي هذا الخبر مفاجأة لمتابعيه، ونشر عبر حسابه على تطبيق «انستجرام» أنه سوف يعتزل الغناء، ويتوب إلى الله قائلا: «محدش يطلب مني أرجع تاني بعد إذنكم، أنا بتوب لربنا حاليا»، خاتما رسالته بالدعاء لتقبل التوبة منه، ولكنه عاد مرة أخرى بعد غياب دام 11 شهرا، ويفاجئ الجمهور مرة ثانية بعودته بدون أي أسباب أو مقدمات، وقام بتجهيز الألبوم الجديد الخاص به وطرحه على منصات الاستماع. فن الراب بعدها انجذب الشباب في الآونة الأخيرة لموسيقى الراب، ومن أسباب ظهور الراب والإعجاب به وجود منافسة قوية بين مغنيين الراب مثل المغني ويجز الذي يبلغ من العمر 23 سنة من مواليد محافظة الأسكندرية، واحتلت عدد من الأغاني له الصدارة في الإستماع مثل أغنية «دورك جاي»، وأغنية «الغسالة»، وأغنية «واحد وعشرين». كما قدم المغني مروان موسى الذي يبلغ من العمر 26 عاما أول ألبوم لأغاني الراب «فلوريدا» والذي يضم 12 أغنية، ليكون بذلك أول رابر مصري يطرح أول ألبوم غنائي، وحققت أغنية «شيرتون» نجاحا كبيرا في العام الماضي، وتخططت 9 مليون مشاهدة.