اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أسماء النجوم المشاركين في موكب نقل المومياوات الملكية

IMG-20210329-WA0214
IMG-20210329-WA0214

  كتبت:داليا نصر - يستعد العالم خلال هذه الأيام لمتابعة حدث تاريخي هام لنقل 22 مومياء ملكية في موكب عظيم بأجواء فرعونية ملكية ينتظرها الكثير حول العالم، ومن خلال هذا التقرير سوف يعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم تفاصيل حفل نقل المومياوات، وأسماء بعض النجوم المشاركين في هذا الحفل الملكي.

حفل المومياوات الملكية

تعمل وزارة الآثار المصرية على تجهيز موكب نقل 22 مومياء ملكية، وحددت الوزارة موعد نقل المومياوات الذي سوف يكون يوم السبت القادم الموافق الثالث من شهر أبريل المقبل، ويتضمن الموكب الرسمي عربات فرعونية ملكية لكل مومياء سوف يتم نقلها، وزينت العربات بكتابة اسم كل ملك من ملوك الحضارة الفرعونية القديمة. وتبدأ رحلة الموكب من موقع وجود المومياوات في المتحف المصري في ميدان التحرير الذي تم به مؤخرا أعمال التطوير بالإضافة لرفع الستار عن المسلة وعدد من الكباش التى توجد في وسط ميدان التحرير، ويتحرك الموكب بعد غروب الشمس من ميدان التحرير مرورا بكورنيش النيل وسور مجرى العيون ليصل إلى متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط.

أسماء النجوم المشاركين في الموكب

يتضمن الحدث التاريخي حضور فني كبير بمجموعة من مشاهير ونجوم الوسط الفني، ومن بين الذين ذكر أسمائهم الفنانة يسرا، والفنانة سوسن بدر التى تتميز بحبها الشديد للحضارة الفرعونية من خلال حديثها والصور التى تنشرها، بالإضافة إلى الفنان أحمد السقا، والفنان أحمد عز، والفنان أحمد حلمي وزوجته الفنانة مني زكي، والفنانة نيللي كريم.

هند صبري والموكب الملكي

وتصدر اسم الفنانة هند صبري قائمة المشاركين بالموكب في هذه الأيام بعد إعلانها المشاركة في موكب نقل المومياوات الملكية عبر حسابها على تطبيق «فيسبوك»، وأثار هذا الإعلان الجدل بين الجمهور بمعارضين ومرحبين، وجاء اعتراض البعض على مشاركة الفنانة هند صبري بالموكب لأنها تونسية وليست مصرية اعتقادا منهم أنها سوف تمثل ملكة الموكب. وجاء رد هند صبري على هذا الهجوم بأنها تفاجأت بكم الانتقادات والاعتراضات على مشاركتها في الموكب، وقامت بتوضيح بأنها ليست الفنانة الوحيدة المشاركة في ذلك الموكب بل يتضمن الحدث العظيم الذي ينتظره العالم عددا من الفنانين الذين نشروا أيضا مثل ما نشرته، وسوف تكون مشاركتهم في الحدث أكبر من مشاركتها في الحدث بكثير، واختتمت تعليقها بشعورها بالفخر والحب بالجزء الصغير الذي سوف تشارك به. وذكرت هند في تعليقها بأنها أصيبت بمرض كورونا المستجد، ومعزولة بالمنزل وتبقي لها ايام قليلة للتعافي والعودة لتصوير مسلسلها «هجمة مرتدة» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويشاركها البطولة الفنان أحمد عز، والفنان هشام سليم، والفنان الكبير صلاح عبدالله.

تصريحات زاهي حواس

أكد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، أن المدة الزمنية التى سوف يتم بها نقل المومياوات تستغرق نحو 40 دقيقة، ويتقدم الموكب عدد من الفنانين، وأضاف أن عملية نقل المومياوات سوف تتم بإتقان كبير، وتغلف كل مومياء بفقاعة من النيتروجين للحفاظ على حالتها. تابع أن المومياوات سوف تنقل إلى متحف الحضارة الذى سيتم افتتاحه قريبا، ويعرض المتحف المومياوات بطريقة متطورة عن السابق بوجود الأفلام الوثائقية الخاصة بقصص بمومياوات الملوك بجانب متعلقاتهم.

الإعلام الخارجي

صرح مجلس الوزراء المصري بشراءه مساحات إعلانية بكلا من البلاد العربية والأجنبية، ودعوة كبار الشخصيات لحضور ذلك الحدث العظيم، وأكدت 400 قناة تلفزيونية أغلبها قنوات تلفزيونية عالمية لنقلها الحدث مباشرة.

أسماء المومياوات الملكية

ويضم الموكب 22 مومياء ملكية، من بينهم 18 مومياء لملوك وهم: « الملك رمسيس الأول، رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الأول، تحتمس الثاني، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، سيتي الأول، سيتي الثاني، سقنن رع، سبتاح، مرنبتاح»، بجانب إلى 4 مومياوات لملكات، وهم: « الملكة حتشبسوت، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، الملكة تي».