اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

احذروا تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف عن درجة برودة كبيرة اليوم

يتساءل المواطنين عن حالة الطقس اليوم وذلك بعد استمرار حالة البرودة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد  الجوية خلال الايام الماضية، ضمن التغيرات التي تشهدها البلاد خلال تلك الفترة من العام سواء من ارتفاع درجات الحرارة بمعدل كبير أو طفيف أو انخفاض في درجات الحرارة، في حين حذرت هيئة الارصاد من تخفيف الملابس اليوم نظرا لأن البلاد تشهد درجات حرارة منخفضة عن الأيام الماضية.

وذلك من عودة الأجواء الشتوية والتي من المفترض أنها قد انتهت من انتهاء فصل الشتاء ، ويعد معرفة الطقس وأيضا ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة من الأمور التي تشغل المواطنين خلال تلك الفترة من العام ضمن طقس الربيع.

والذي من المفترض أن يكون معتدل وذلك من درجات الحرارة خلال النهار والليل ،ولكن درجات الحرارة غير مستقرة وأيضا خلال الأيام الحالية بدأت درجات الحرارة في الانخفاض بالتدريج مرة أخرى وذلك للعودة لدرجات الحرارة والتي كانت خلال فصل الشتاء.

الأرصاد تكشف عن درجة برودة كبيرة اليوم

كانت درجات الحرارة وذلك مع بداية فصل الربيع لعام 2021 تميزت بالارتفاع القليل ومن ثم كان هناك موجه طقس حار ودرجات حرارة مرتفعة ، والتي عادت لتنخفض بشكل تدريجي ، ولكن هيئة الارصاد الجوية حذرت المواطنين من أن طقس اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 ، تنخفض فيه درجات الحرارة خلال الليل.

ودرجات الحرارة خلال الليل ستكون من 4 إلى 5 درجات ولكن ذلك في مناطق من الجمهورية وذلك من المحافظات المختلفة وفي محافظة في القاهرة ستكون درجة الحرارة اليوم خلال الليل 12 درجة ، وذلك ما دفع هيئة الأرصاد الجوية أن تطلب من المواطنين وتحذر من تخفيف الملابس.

حيث الملابس الشتوية وخصوصا خلال الليل وخلال الساعات الأولى من الصباح هي المناسبة مع الطقس خلال الأيام الحالية وذلك بدءٍ من اليوم الثلاثاء ، حتى تعاود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى وخصوصا أن فصل الشتاء وما به من درجات حرارة منخفضة قد انتهى.

تحذيرات هيئة الأرصاد وحالة الطقس اليوم نهارا

طقس اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 ، وذلك بناء على هيئة الأرصاد الجوية وذلك خلال ساعات النهار يختلف بشكل كبير عن الطقس خلال الليل ، وذلك من كون الطقس سيكون لطيف خلال النهار وذلك في العديد من المناطق من الجمهورية ، وذلك محافظة القاهرة ، ومحافظات الوجه البحري.

وأيضا شمال الصعيد ، بينما في الجنوب من الصعيد معتدل وكذلك أيضا في محافظة جنوب سيناء ، أما عن المحافظات التي تقع في السواحل الشمالية من البلاد سيكون الطقس مائل للبرودة ، كما أن الرياح اليوم ستكون معتدلة في بعض الأماكن من الجمهورية ونشطة في أماكن أخرى.

درجات الحرارة المتوقعة وتحذيرات هيئة الأرصاد

قامت هيئة الأرصاد الجوية وذلك من حالة الطقس اليوم الثلاثاء من تحذير المواطنين وذلك من درجة برودة كبيرة اليوم وذلك خلال ساعات الليل وأيضا خلال ساعات النهار في المناطق التي هي ضمن السواحل الشمالية من البلاد.

ودرجات الحرارة تختلف من مكان إلى أخر وذلك ضمن محافظات البلاد ولكن تنخفض بشكل كبير حيث أن درجات الحرارة قد تصل 3 أو 4 درجات في بعض المحافظات من البلاد ، حيث أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة 20 بينما الصغرى 11 درجة.

ولذلك يجب العودة إلى ارتداء الملابس الثقيلة والتي تتناسب مع تلك الدرجات من الحرارة والتي هي منخفضة ، والحذر من تخفيف الملابس وذلك بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين ضمن حالة الطقس.

درجة بردوة الجو اليوم

تتميز درجات الحرارة اليوم خلال ساعات الليل بالبرودة وذلك ضمن تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ، وأيضا هناك العديد من الظواهر الجوية سواء من نشاط الرياح في مناطق معينة.

وأيضا احتمالية هطول الامطار وذلك في الغرب من المناطق الساحلية ولكن ذلك بنسبة معينة ، حيث حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من تخفيف الملابس وذلك من درجة بردوة كبيرة اليوم.

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي ل الأرصاد الجوية .. ما لا تعرفه عن هذا اليوم