اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على كيفية طباعة استمارة الثانوية العامة 2021

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل استمارة الثانوية العامة إلكترونيا، الذي انتهت يوم 25 مارس الماضي، ويبحث الطلاب عن كيفية طباعة الاستمارة لدخول امتحانات الثانوية العامة لتسلميها في المدرسة التابعة لها.

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة :

- الدخول علي موقع تسجيل الاستمارة عبر الرابط التالي من هنا

- إدخال الكود الموحد الخاص بك والذي يبدأ بكود الطالب.

- الضغط على تسجيل دخول.

- كتابة الرقم السري الخاص بك.

- سيتم فتح الاستمارة؛ قم بمراجعة البيانات جيدا.

- ثم الضغط علي طباعة.

ويجب عند طباعة الاستمارة أن تطبع ثلاث ورقات الأولى ورقة الاستمارة التي بها بياناتك الثانية سيكون بها بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار، أما الثالثة إقرار دخول الامتحان، ويجب أن يكون بإمضاء الطالب وولى الأمر، وفي حالة وجود أي خطأ في البيانات المسجلة للطالب على الموقع يجب️ الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكتروني للطالب .

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول تم إعلانه من قبل الوزارة، كما سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي من المنزل، بينما يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

وتجري امتحانات تجريبية في إبريل ومايو ويونيو لتجرب الشبكات محاكي تماما امتحانات نهاية العام داخل المدارس، ويؤدي الطالب الامتحان في كل مادة على حدة وليس امتحان مجمع.

وتعتمد نظام الأسئلة على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ويتم وضع أسئلة الامتحانات عن طريق بنوك الأسئلة المركزية والتي تُعد من قبل أساتذة من المركز القومي للامتحانات والتقييم، علي أن يكون تصحيح إلكتروني لإجابات امتحانات الثانوية دون تدخل أي عنصر بشري.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 والأوراق المطلوبة