اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شيكابالا بيخافوا منه.. القصة الكاملة لـ إلغاء قمة السلة بين الأهلي والزمالك

شيكابلا بيخافوا منه..
شيكابلا بيخافوا منه.. القصة الكاملة لـ إلغاء قمة السلة بين ا

افتعل نادي الأهلي أزمة مع نادي الزمالك مما أدى إلى إلغاء قمة السلة بين القطبين وذلك رغم رحيل مجلس إدارة الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور الذي كان يتهمه الجميع بإثارة التعصب وافتعال الأزمات والمشاكل ولعل أخرها إصرار الأحمر على عدم لعب اللقاء رغم أن الزمالك سبق ووافق على لعب مباراة الأهلي في ملعب الأخير في حضور الجماهير ولم يسع لإثارة أزمة أو مشكلة حتى لا يتهم بالتعصب. وشهد مساء أمس أزمة كبيرة وجدلاً واسعاً بعد إلغاء مباراة النادي الأهلي الذي كان يحل ضيفاً على غريمة التقليدي نادي الزمالك في دوري المحترفين لكرة السلة. وشهدت الصالة المغطاة بنادي الزمالك على تواجد جماهيري وهو ما يخالف لوائح اللعبة والتي نص عليها الاتحاد المصري لكرة السلة سابقاً، ليقرر مراقب المباراة إلغاء المباراة لعدم قدرة الأمن على السيطرة في أخراج الجماهير من الصالة. وفي هذا التقرير يسرد "الوكالة نيوز" كواليس وأحداث وأسباب إلغاء مباراة الأهلي والزمالك في قمة كرة السلة والتي كان من المقرر لها أمس بالصالة المغطاة بالقلعة البيضاء.

بداية الأزمة

شهدت الصالة المغطاة بنادي الزمالك على تواجد جماهيري قبل انطلاق المباراة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في دوري المحترفين بكرة السلة. وطلب مراقب المباراة أخلاء المدرجات من المشجعين والجماهير والأعضاء، والإبقاء فقط على أعضاء مجلس الإدارة الناديين والذي كان حاضراً من اعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي العامري فاروق. وحاول الأمن جاهداً في أخراج الجماهير المنتمية لنادي الزمالك إلا أن كانت محاولاته لم تنجح مطلقاً، وتمسكت الجماهير بالتواجد وحضور المباراة. شهدت مدرجات الصالة المغطاة بنادي الزمالك لمباراة الفارس الأبيض أمام الأهلي في كرة السلة، حضور ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم شيكابالا، وحازم أمام، ويوسف أوباما، من أجل مؤازرة فريقهم أمام الغريم التقليدي. وبعد ظهورهم طلب العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خروج الجماهير وعلي رأسهم شيكابالا من الصالة المغطاة، نظراً لإقامة المباراة دون جماهير حسب ما أعلنه الاتحاد المصري لكرة السلة. أعلن مراقب المباراة ألغاء لقاء الأهلي والزمالك في كرة السلة نظراً لعدم السيطرة على الجماهير المتواجدة بالصالة المغطاة وتمسك لاعبي فريق كرة القدم على رأسهم شيكابالا بعدم الخروج من المدرجات. وأعلن الاتحاد المصري عقب قرار المراقب عن ألغاء القاء بعد التواجد الجماهيري في المدرجات.

شيكابالا كلمة السر

خرج الحسيني سيمر لاعب نادي الزمالك السابق ليؤكد أن مراقب المباراة مع الحكام اتفقوا على ألغاء اللقاء أمام الأهلي بسبب عدم خروج لاعبي فريق كرة القدم من المدرجات، وهو ما تمسك به الأهلي أن يخرج اللاعبين على رأسهم شيكابالا. فيما أكد أكده ياسر عبدالوهاب، المدرب العام للزمالك أن الحكم ألغى اللقاء بعدما فشل في أخراج لاعبي كرة القدم.

بيان ناري

رفض نادي الزمالك ما حدث حول إلغاء المباراة أمام الأهلي، ليخرج مسئوليه في بيان رسمي نشر عبر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء. وجاء نص البيان: أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أنه يطالب اتحاد كرة السلة القيام بدوره واتخاذ القرار الذي يضمن حقوق نادي الزمالك عقب أحداث مباراة السلة أمام الأهلي مساء اليوم بصالة نادي الزمالك والتي انتهت بقرار مراقب المباراة بإلغاء اللقاء. وأضاف رئيس اللجنة أنه كان موجودا بالصالة المغطاة بالنادي مساء اليوم وشاهد كل الأحداث حيث شدد من البداية على تنفيذ كل الضوابط المنظمة للمباراة والتزم النادي وكل مسئوليه على تنفيذ مطالب طاقم التحكيم والمراقب بإخراج الأعداد الزائدة من الجماهير بالمدرجات والتي تفهمت الأمر لصالح ناديها وخرجت على الفور وهو الموقف الذي يشكرها عليه. وشدد اللواء عماد عبد العزيز على أن تواجد عدد من نجوم كرة القدم داخل الصالة لمؤازرة فريقهم لم يكن يستدعي اختلاق هذه الأزمة خاصة أن عدد ضيوف النادي الأهلي الذين حضروا لصالة الزمالك كان أكبر من المؤازرين لفريق الزمالك وهو الأمر الذي جعل مسئولي نادي الزمالك يستغربون من موقف النادي الأهلي ومن ثم موقف ممثلي اتحاد اللعبة في المباراة. وطالب اللواء عماد عبد العزيز باسم اللجنة التي تدير نادي الزمالك من مسئولي اتحاد اللعبة بعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها إثارة التعصب بين الجماهير من خلال حفظ حقوق نادي الزمالك في هذه المباراة.. مؤكدا أن اللجنة ستتخذ كل الخطوات القانونية التي تحفظ للزمالك حقوقه خاصة أن النادي التزم بكل الضوابط التي نظمها اتحاد اللعبة من أجل إقامة المباراة في موعدها. الأهلي يكشف تفاصيل إلغاء ديربى السلة أمام الزمالك