اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الحركة الوطنية: الرئيس رسم خطوط حمر جديدة لـ آبي أحمد .. العبث بـ نهر النيل لعب بالنار

الحركة الوطنية: الرئيس
الحركة الوطنية: الرئيس رسم خطوط حمر جديدة لـ آبي احمد .. الع

فال السفير اسامة سعد الدين مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن مياه النيل وسد النهضة تؤكد بما لا يدع مجال للشك ان مصر دولة قوية وقادرة علي ان تحافظ علي حقوقها المائية من مياه نهر النيل كما تبعث برسائل طمأنه لكل المصريين بالا يقلقوا علي مياه مصر واننا في ايدي امينة مشدداً علي ان الرئيس رسم اليوم وبوضوح خط أحمر جديد لـ آبي أحمد رئيس وزراء اثيوبيا وكل من يقف خلفه بان مصر دوله ليست ضعيفة وتملك من القوة والقدرة ما يمكنها من حماية حقوقها المائية وامنها القومي .

المياه خط أحمر

واضاف مساعد رئيس الحركة الوطنية المصرية ان العبث بمصير شعوب وحقوق تاريخية في المياه هو لعب بالنار يعرض المنطقة كلها الي عدم الاستقرار ويدخلها في دوامة نزاعات اقليمية يمكن تفادي مخاطرها بالحوار وعلي الاطراف الاخري ان تدرك ذلك وتتيقن ان مصر تملك من ادوات الضغط والقوة ما يمكنها من حماية حقوق الاجيال وعدم المساس بحقوقها التاريخية واردف السفير اسامة مؤكداً : وكما قال الرئيس : " محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر واللي عاوز يجرب يقرب " لذا فعلي الجميع ان يطمئن باننا في ايدي امينة وحكيمة ولديها من الذكاء والعقل الرشيد ما يجعلها تحسم الملف لصالح الحقوق المصرية .  

مصر القوية العفية

واضاف السفير اسامة سعد الدين ان الخطوط الحمر التي يرسمها الرئيس ضد اي معتد اثم مهدد لمصر تعكس مكانة وقوة الدولة وتؤكد مقولة " ان العفي محدش يقدر ياكل لقمته " وهذه هي مصر ستبقي عفية قوية قادرة شامخة بفضل ابنائها وقيادتها ومؤسساتها الوطنية التي تصل الليل بالنهار من اجل حماية امن مصر ومصالحها العليا واردف سعد الدين : ان مصر لا تهدد ولا تلوح بالعدوان ولم تخرج تصريحات الرئيس عن السياق بل هي تصريحات صاحب الحق الواثق من قدراته في ان يحافظ علي هذا الحق لا يعتدي ولكنه قادر علي مواجهة العدوان ورد الصاع صاعين لكل من يخيل له شيطانه في قدرته علي ان يمس الخطوط الحمر التي يرسمها الرئيس . واختتم السفير اسامة مؤكداً علي اننا لنا ان نفخر برئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي رمز العزة والكرامة وصاحب الحكمة والعقل الرشيد .. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر. رسائل السيسي النارية من الإسماعيلية.. خط أحمر لـ بناة سد النهضة