اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البحرين: تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية في إسرائيل

ملك البحرين، حمد
ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة

أصدر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، قرار بتعيين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية في إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، سيتعين علي وزير الخارجية البحريني تنفيذ هذا القرار، كما سيتم نشره في الصحيفة الرسمية

وفي السياق، استقبل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك وبحثا العلاقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها، وفقا لوكالة الانباء اليمنية.

وقال وزير الخارجية البحريني، إن البحرين تدعم اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيه، مؤكدا على ووقوف بلاده المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ودعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن.

واستنكر عبد اللطيف الزياني تهديدات الملاحة البحرية من قبل المليشيات الحوثية الارهابية خاصه في الحديدة وهجومها العسكري على مارب.

وأعرب الزياني عن استعداد البحرين لتقديم كافة الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات التعاونية والتدريبية والتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني، على عمق العلاقات اليمنية-البحرينية واهمية تفعيل العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشاد بن مبارك بموقف البحرين الداعم للشرعية الدستورية لليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

وقد عبر الجانبان عن تأييدهم المطلق لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي، جمال خاشقجي.

كما أكدا على أهمية الدور الأساسي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الامير محمد بن سلمان على ما تبذله من جهود في تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي وفق سياسة الاعتدال والوسطية.

كما عبرا عن رفضهما القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية ورموزها واستقلالية قضاءها.

ذبحوا حلا الترك علي منصات السوشيال ميديا.. أزمة أطرافها أربعة دول البحرين والكويت والإمارات والمغرب