سيارات

تعرف على أسعار سيارات الميني فان في السوق المحلية

تسعى الحكومة بكل جهودها إلي تنظيم منظومة النقل داخل المدن والأقاليم، والقضاء على العشوائية التي تسببت فيها منظومة التوك توك وذلك من خلال خطة محددة للقضاء علي الآثار السلبية المترتبة على عدم تنظيم هذا القطاع، وتركه دون ضوابط قانونية منظمة، فضلًا عن إعادة المظهر الحضاري للمدن المصرية.

أسعار ومواصفات سيارات الميني فان

خلال الفترة الماضية إزدادت معدلات البحث عن أسعار ومواصفات سيارات الميني فان خاصة بعد إتجاه الدولة في إحلال سيارات الميني فان بدلاً من التوك توك ، حيث بدأت وزارة التجارة والصناعة فعلياً في تكثيف تحركاتها، للبدء فى تنفيذ الخطة ، حيث بدأت فى تلقي ترشيحات الجهات المعنية المشاركة في اللجنة المشكّلة بغرض وضع آليات تنفيذ خطة الإحلال.

بالرغم من أن التوك توك مركبة ومواصلة صغيره ولهت بعض الميزات التي تمكنها من الوصول إلى الشوارع والحارات الضيقة بسهولة ، إلا أن خطر هذه المركبة وأضرارها أكثر من مميزاتها ، فهي أساس العديد من الجرائم .

تعتبر مركبة التوك توك واحدة من الأسباب التي تسبب العديد من الجرائم ، خاصة بسبب كونها غير مسجلة رسميا لدى السلطات في كثير معظم محافظات الجمهورية ، وأيضاً بسبب غياب القوانين التي تنظم عملها، وهناك ايضاً اتهامات بأنها تضر بالاقتصاد المصري بسبب عدم دفع أصحابها الضرائب المفروضة على الدخل، ولذلك قررت الحكومة إيجاد بديل لها.

إحلال سيارات الميني فان بدلاً من التوك توك

ووجهت غرفة الصناعات الهندسية خطاباً إلى وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بإحلال سيارات الميني فان بدلاً من التوك توك وبصدد ذلك تم ترشيح المهندس أيمن سعيد، رئيس شعبة وسائل النقل بالغرفة، ليكون ممثلًا في اللجنة التي ستعمل خلال الشهرين المقبلين، لتحديد مقترحات الخطة الحكومية وطرق تنفيذها وآليات تمويلها.

متحدث مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز يوضح تفاصيل الشروط الجديدة

وحددت اللجنة برئاسة المهندس أيمن سعيد إجتماعا سيكون في خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ الخطة المرجوة لإحلال سيارات الميني فان بدلاً من التوك توك في أسرع وقت ممكن ، الجدير بالذكر أن هذه الخطوة جاءت بناءاً على الإجتماع الذي عقده رجل الأعمال رؤوف غبور، رئيس مجموعة غبور، مع مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية .

وتم تشكيل لجنة برئاسة وزيرة التجارة والصناعة، تضم حسام عبدالعزيز، مستشار رئيس الوزراء لشئون تحديث الصناعة، وأحمد رضا، معاون وزير الصناعة، بجانب رؤساء هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة وهيئة المواصفات والجودة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك.

أهم المعلومات عن سيارة الميني فان

وفي سياق متصل يقدم الوكالة نيوز أهم المعلومات عن سيارة الميني فان أو سيارات النقل الصغيرة، من أهم وأبرز المشاريع التي حققت انتشار واسعا خلال الفترة الماضية، خاصة وأن أسعار السيارات الفان ليست باهظة الثمن.

1- سوزوكي ميني فان

تسجل سيارات سوزوكي الميني الفان سعة 7 مقاعد في السوق المحلية مبلغ 154 ألف جنيه.

2- كاري الميني فان

تسجل سيارات كاري الميني فان 154 ألف جنيه سعر في السوق المحلية

3- سيارات كاري Q22 الفان

سجلت سيارات كاري Q22 الفان 158 ألف جنيه في السوق المحلية

4- سيارات فيكتوري فان

سجلت سيارات فيكتورى V2 الميني الفان سعة 7 راكب 158 ألف جنيه في السوق المحلية .

5- سيارات بايك M40 الميني فان

وحددت مجموعة الحبيب للتجارة، وكيل العلامة الصينية بايك، أسعار بقيمة 210 آلاف جنيه خلال الشهر الحالي.

شروط وتفاصيل مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى