اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

للحفاظ على صحتك .. الطريقة الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان ، وذلك ضمن الأمور التي يجب القيام بها وذلك بهدف الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، وذلك لتجنب العديد من الأضرار ، نتيجة الأختيار السيء بشكل عشوائي.

استخدام فرشاة الأسنان

تعد فرشاة الأسنان من الأشياء التي يحرص الجميع على استخدامها بشكل يومي ، وذلك للحفاظ على صحة الأسنان وذلك من تنظيفها ، كونها تمثل المظهر الجمالي للفم ، وأيضا يتم استخدامها في عملية تناول الطعام. حيث أن تسوس الأسنان يتسبب في ألآم قوية تستعدي حينها زيارة طبيب الأسنان، وبالطبع معظم الأشخاص لا يفضلون أن يعانون من مشاكل في الأسنان أو الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان ، ولذلك يجب اختيار فرشاة الأسنان بعناية فائقة ، وأيضا استخدامها بشكل الصحيح.

كيفية اختيار فرشاة الأسنان

يوجد الكثير من الأنواع لفرشاة الأسنان وذلك حتى تناسب الكبار والصغار وأيضا ممن هم لديهم حساسية في أسنانهم وغير ذلك من الأمور التي تستلزم فرشاة معينة ، ولذلك يجب مراعاة كل تلك الأمور وشراء فرشة الأسنان التي صنعت من النايلون حيث أنها تتميز بكونها ناعمة. وأيضا التي لا تسبب مشاكل في اللثة وأيضا التي يمكن أن يتم التحكم فيها أثناء عملية تنظيم الأسنان بشكل سهل ، حيث أن ذلك الأمر يعتبر شبه يومي ولذلك يجب انتقاء فرشاة الأسنان المناسبة.

الطريقة الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان

يعتقد بعض الأشخاص أن تنظيف الأسنان بقوة وبشكل سريع هو الحل الأمثل للحصول على أسنان نظيفة وناصعة البياض ، ولكن قد يتسبب ذلك في تضرر الأسنان على المدى البعيد ويوجد طريقة صحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان وذلك لتنظيف الأسنان والمحافظة عليها وأيضا للحصول على أفضل ابتسامة. حيث يجب أن يستغرق تنظيف الأسنان الفترة الكافية وذلك من 4 إلى 5 دقائق وذلك بفرشاة الأسنان المناسبة ، وذلك من خلال استخدام أحد الأنواع من معجون الأسنان حيث يتم أخذ كمية مناسبة. وتبدأ عملية التنظيف من أسفل إلى أعلى وذلك بشكل متكرر ، وبعد ذلك يأتي دور تنظيف باقي الفم من الداخل سواء من اليسار أو اليمين بنفس طريقة تنظيم الأسنان في البداية ، وذلك حتى تتم عملية تنظيف الأسنان والفم بالكامل.

كيفية تنظيف فرشاة الأسنان

يمكن تنظيف فرشاة الأسنان من خلال العديد من الأمور وذلك من استخدام خليط من الملح والخل مع بعض الماء ، حيث توضع فيه الفرشاة لبعض من الوقت وذلك للتخلص من البكتريا. بالإضافة إلى أنه يفضل شراء فرشاة أسنان جديدة وذلك خلال فترات متقاربة حيث أن متوسط فترة استخدام فرشاة الأسنان من 4 إلى 5 أشهر ، وذلك حتى لا تسبب ضرر للأسنان وذلك من كونها أصبحت غير صحية.

كيفية الإحتفاظ بفرشاة الأسنان بشكل صحي

توضع فرشاة الأسنان بعد استخدامها في مكان نظيف معقم بشكل جيد ، حيث لا تبقى في مكان الأستخدام ويفضل أن لا توضع مع فرشاة أسنان خاصة بشخص آخر ، وذلك حتى تظل نظيفة بعد عملية التعقيم.

أفضل طريقة لإستخدام فرشاة الأسنان

يفضل أن يتم غسيل الأسنان من خلال فرشاة الأسنان بشكل لطيف وذلك للمحافظة على مينا الأسنان وأيضا اللثة ، وتجنب استعمال القوة عند تنظيف الأسنان لأن ذلك يتسبب في كثير من الأضرار.

طريقة اختيار معجون الأسنان

يتم تنظيف الأسنان باستخدام المعجون المناسب وأيضا فرشاة الأسنان الجديدة والتي تم اختيارها بشروط معينة ، وأيضا معجون الأسنان عند شراءه يتم اختيار النوع المناسب وذلك من الذي يحتوى على المواد التي تساعد في حماية مينا الأسنان.

سبب تنظيف الفم باستخدام فرشاة الأسنان

يفضل الكثير من الأشخاص تنظيف الأسنان من خلال استخدام المياه الساخنة والملح ، أو خيط الأسنان وذلك لضمان الحفاظ على صحة الأسنان ، ولكن يجب أيضا استخدام فرشاة الأسنان والمعجون. حيث أإن كثير من الأشخاص تتضرر أسنانهم عند استخدمهم حيث أن ذلك الأمر كان بطريقة الخطأ ، والطريقة الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان والمعجون يضمن التنظيف والحصول على أسنان ناصعة البياض دون أضرار ، وذلك بالطبع بعد اختيار فرشاة الأسنان والمعجون المناسبين. وبناء على العديد من الأمور المختلفة من شخص إلى آخر وأيضا من مرحلة عمرية إلى أخرى والتلائم مع وجود حساسية في الأسنان أو مشاكل في اللثة أو غير ذلك مما يستدعي استخدام فرشاة الأسنان المناسبة. اقرأ أيضا.. تعرف على الاستخدامات المنزلية المختلفة لمعجون الأسنان