اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبرز الأسماء المرشحة لتعويض رحيل أجويرو في مانشستر سيتي

أجويرو
أجويرو

تصدر اسم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مؤشرات بحث جوجل، وذلك بعد ان أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن رحيل نجمه وهدافه التاريخي عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد مسيرة طويلة وحافلة إستمرت لعشر سنوات.

رحيل أجويرو عن صفوف مانشستر سيتي

أنهى نجم مانشستر سيتي التاريخي مشواره مع الفريق بعد رحلة مليئة بالألقاب والإنجازات مع السيتيزنز، حيث تقرر رحيل أجويرو عن الفريق بنهاية الموسم الكروي الجاري 2020/2021، وفي بيان رسمي أمس أعلن عن مانشستر سيتي عن صنع تمثال للاعب بجوار تماثيل اساطير النادي " ديفيد سيلفا وفينسنت كومبانى" وذلك تكريماً له على كل ما قدمه للنادي، حيث يعد أجويرو هو الهداف التاريخي للفريق، كما يعد رابع الهدافين الأجانب الأكثر تسجيلا على مر العصور في الدوري الإنجليزي حيث سجل 181 هدف.

أسماء اللاعبين المرشحين لتعويض غياب أجويرو

ويستعرض لكم موقع "الوكالة نيوز" تصاعدياً ابرز اللاعبين القادرين على تعويض غياب أجويرو في مانشستر سيتي، وتأتي القائمة كالآتي 4- أندريه سيلفا استطاع لاعب أينتراخت فرانكفورت ان يسجل أرقاماً مميزة مع فريقه وتشبه أرقام أجويرو، حيث استطاع تسجيل 21 هدف في 24 مباراة فقط، وكانت الأهداف التي سجلها جميعها مميزة ورائعة وتبرز مهاراته القوية في الهجوم، ما يجعله من المرشحين للإنتقتل في صفوف مانشستر سيتي، فبعد فترة صعبة قضاها في صفوف الميلان، استطاع أندريه سيلفا ان يظهر إمكانياته ومهاراته الخاصة، عن طريق تقديم عرض من الأهداف والمهارات المذهلة مع أينتراخت فرانكفورت. وبكل تأكيد ان اندريه سيلفا قادر على اضفاء لوناً جديداً على هجوم مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا وكان إسم المهاجم الموهوب صاحب ال 25 عام، قد ارتبط سابقا بمانشستر يونايتد واتليتكو مدريد، ولكن مانشستر سيتي كان متواجد أيضاً في وقت سابق. 3- جواو فيليكس ربما صغر سن لاعب أتليتكو مدريد جواو فيليكس ومهاراته الكبيره يجعلوه احد اقوى البدلاء المرشحين ليحل محل سيرجيو اجويرو في مانشستر  سيتي، حيث يملك صاحب ال 21 عام جميع الإمكاميات التي تؤهله لبناء مسيرة قوية تشبه مسيرة اجويرو الذي انتقل ايضاً من صفوف أتليتكو مدريد الى مانشستر سيتي، كما ان أفكار بيب جوارديولا الفنية والتكتيكية، بإمكانها ان تخرج أفضل ما لدى المهاجم الصغير من مهارات وإمكانيات رائعة. ووقع فيليكس اللاعب البرتغالي عقدًا لمدة سبع سنوات مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل رسوم انتقال قدرها 126 مليون يورو (113 مليون جنيه إسترليني)، كرابع أغلى صفقة انتقال لاعب كرة قدم في العالم، كما اصبح ثاني لاعب برتغالي، بعد ريناتو سانشيز، يفوز بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب في أوروبا تحت سن 21 سنة. 2- هاري كين هاري كين لاعب توتنهام، والأكثر ثباتاً على المستوى في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، يعد مرشحاً قويا ليحل مكان سيرجيو أجويرو، وخصوصاً بعد تصريحه الذي أثار ضجة كبيرة، حيث قال انه غير متأكد من مستقبله مع توتنهام. ويعد هاري كين صاحب ال 28 عام أبرز هدافي الدوري الإنجليزي والذي يعد الأقرب لمستوى أجويرو، حيث في كل من المواسم الأربعة الماضية، سجل أكثر من 140 هدف لتوتنهام، وهو الآن في المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الفريق عبر التاريخ. 1- إيرلينج هالاند وبالطبع في المرتبة الأولى يأتي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دوردموند الألماني الذي يعد من أبرز اللاعبين في الوقت الحالي والذي من المتوقع ان يصبح أحد نجوم العالم التاريخيين في المستقبل، كما يعد هو البديل المثالي لأجويرو، حيث يقدم اللاعب اداء مميزا مع الفريق الألماني،و استطاع تسجيل 33 هدف، في 31 مباراة لعبها مع بروسيا دورتموند، وماجعل هلاند البديل المتوقع، هو ان والده ألف إنج هالاند قد لعب في صفوف مانشستر سيتي سابقاً، لذلك من الممكن ان يكون إيرلينج هالاند يرغب في السير على خطى والده وإرتداء قميص السيتيزنز. ورغم صعوبة إيجاد بديل بقوة النجم الأرجنتيني "سيرجيو أجويرو، الا انه اذا كان هناك لاعب قادر على تعويض غيابة في مانشستر سيتي فهو بكل تأكيد سيكون إيرلينج هالاند، والذي يعد حديث الصحافة الرياضية في الوقت الحالي، وتتصارع على ضمه أبرز فرق اوروبا.