اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مراسل إكسترا نيوز يوضح تفاصيل عودة حركة الملاحة بقناة السويس

IMG-20210330-WA0126
IMG-20210330-WA0126

قال مراسل اكسترا نيوز كريم رجب، إن حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل منتظم، حيث تستأنف القوافل الجنوبية التي تأتي من جنوب خليج السويس، متجهة للشمال نحو بورسعيد ثم الى البحر الابيض المتوسط بشكل منتظم. وأوضح أنه انتهت القوافل الشمالية من العبور في الفترة الصباحية او منذ ساعة، وانه الان تسير القوافل الجنوبية بشكل منتظم، حيث من المقرر ان يصل العدد الذي سيتم تسيره في حركة الملاحية خلال نهاية هذا اليوم الى ٢٥٣ سفينة وفقا للجدول الذي اعلنته هيئة قناة السويس.

تسيير جميع السفن العالقة

واضاف عبر مداخلته مع قناة اكسترا نيوز، انه سيتم تسير جميع السفن العالقة خلال الثلاث ايام المقبلة، حيث سيكونوا ٤٢٢ سفينة، حيث ان هذا هو اجمالي السفن التي كانت عالقة بسبب جنوح السفينة البنمية جيفين. https://youtu.be/RDAXV1KBM_s واشار الى انه هناك بعض التصريحات بأن هناك دروسا مستفادة من ما حدث، حيث سيكون هناك تطوير في القاطرات، وسيكون هناك قاطرات التي لديها قوة شد تصل الى ٣٠٠:٢٥٠ طن، حيث بذلك يساعد للتغلب على كافة العوائق. واستكمل ان الرئيس السيسي وجه لرئيس مجلس الوزراء بتوفير كافة المستلزمات المالية للقدرة على الحصول على كافة المعدات اللازمة للانقاذ.

السفينة الجانحة تستقر الان في البحيرات المرة

وتابع ان السفينة الجانحة تستقر الان في البحيرات المرة، وتخضع لعمليات الفحص المكثفة من جانب بعض اللجان، للتعرف على اسباب الحادث، وايضا الاطمئنان على حالة السفينة.