اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

متحدث وزارة التنمية المحلية يكشف آخر موعد للتقدم بالتصالح على مخالفات البناء

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية إن غداً 31 مارس آخر أيام التقدم للتصالح فى مخالفات البناء مشيراً أنها المهلة الأخيرة وفقاً للقانون .

أعداد الطلبات المتقدمة للتصالح

وأشار خالد قاسم أن عدد الطلبات المتقدمة للتصالح أكثر من 2 مليون 806 ألف طلب و تأتى المحافظات بالترتيب الآتى من حيث الأعداد المتقدمة للتصالح محافظة الشرقية فى المرتبة الأولى يليها القليوبية و المنوفيه يليهم الجيزة و القاهرة الذين تقدموا فى آخر أربع شهور بأعداد من طلبات التصالح على المخالفات مضاعفة عن ما سبق . وأكد خالد قاسم أنه من الغد بدءاً من الساعة 8 ونص صباحاً جميع العاملين موجودين لتلقى طلبات التصالح حتى 10 مساءً و بدءاً من شهر إبريل ستبدأ المراكز التكنولوجية بمراجعة الملفات و النزول لأرض الواقع للمطابقة و إعطاء القرارات بقبول التصالح ام لا مشيراً لأن من يدفع قيمة التصالح نقداً سيتلقى خصم بنسبة 25% اما بالنسبة لنظام القسط فسيكون مدته خلال 3 سنين ويتم الدفع كل ثلاثة أشهر بدون فوائد .

مصير من لم يقدم تصالح

وأكمل خالد قاسم أنه تم تشكيل لجنة وزارية على رأسها وزير الإسكان و يقوموا بدراسة الواقع لحصر عدد من لم يتقدم للتصالح و سيعرضوا مقترحاتهم على رئيس الوزراء بعد الانتهاء من الحصر . وأردف خالد قاسم فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن حصول المواطن على نموذج 3 لا يحق له اتخاذ اى إجراء منفرد بوحدته السكنية . اقرأ أيضا.. محلية البرلمان : مخالفات البناء موروث ثقيل على الدولة  .. مبادرة حياة كريمة مشروع كبير يخدم جميع المواطنين