اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بالتعاون مع القاعدة وداعش

الحكومة اليمنية
الحكومة اليمنية

تقدمت الحكومة اليمنية بمذكرة لمجلس الأمن تتهم بها ميليشيا الحوثي بالتعاون مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وأكدت المذكرة على أن الحوثيون وفروا ملاذات آمنة لعناصر إرهابية من تنظيمي القاعدة وداعش، كما أفرجوا عن 252 سجينا من عناصر القاعدة.

وأشارت الحكومة اليمنية في مذكرتها إلى أن من بين الإرهابيين الذين أفرج عنهم الحوثيون كان أحد مخططي الهجوم على السفينة يو اس اس كول.

وشددت المذكرة على أن هجمات الحوثيين ضد تنظيم القاعدة في اليمن ما هي إلا عمليات صورية، فقد أخليت القاعدة عدة مناطق وسلمتها للحوثيين للالتفاف على الجيش اليمني

وأوضحت الحكومة اليمنية أن 55 من عناصر القاعدة في صنعاء تحت رعاية الحوثيين، مؤكدتا على أن عناصر من داعش قاتلت في صفوف الحوثيين.

ولفتت المذكرة ألي أن الجيش اليمني أسر عناصر من تنظيم القاعدة قاتلوا في صفوف الحوثيين.

وفي السياق، تمكنت قوات الجيش اليمني المدعومة من طيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، من التصدي لهجوم لميليشيا الحوثي شمال وغرب مدينة مأرب.

وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وإصابة آخرين في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن قائد في الجيش اليمني قوله: "إن الجيش اليمني استطاع التصدي للهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي مساء أمس على مواقع عسكرية".

 وأضاف: " أودت المعارك بحياة العشرات من عناصر الحوثيين، وإصابة آخرين بنيران أبطال الجيش الوطني، الذين أجبروا من بقي من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية على التراجع والفرار".

 وأشار إلى أن قوات الجيش ورجال المقاومة الشعبية تمكنوا من استعادة ثلاث عربات مدرعة وخمسة أطقم قتالية، وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر والأسلحة المتنوعة.

 وأكد على أن قوات المدفعية تمكنت من تدمير ستة أطقم قتالية وثلاث مدرعات تابعة للحوثيين، كما أوقعت في صفوف المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد.

 وأشاد بدور طيران التحالف العربي، الذي يستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا التي كانت قادمة إلى جبهة الكسارة، حيث نفذت أكثر من 11 غارة جوية مركزة على مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي الإرهابية.

الحكومة اليمنية: الحوثي يهدد ملايين المدنيين في مأرب