اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إقامة صلاة التراويح في رمضان.. تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء

صلاة التراويح في
صلاة التراويح في رمضان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عدة قرارات تم اتخاذها بحضور عددًا من الوزراء والمسئولين والقيادات السياسية بالدولة خاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد خلا شهر رمضان 2021، نظرًا لما يقوم به المصريون من طقوس وعبادات اعتادوا عليه منذ زمن بعيد.

اصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرارات التعايش مع فيروس كورونا خلال شهر رمضان فور انتهاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، مشددًا في ضرورة تجنب بعض الطقوس التي تؤدي إلى التخالط بين الناس مثل ما حدث في رمضان 2020 الماضي.

أكد رئيس مجلس الوزراء على دور لدولة في اتخاذ كافة إجراءات السلامة في رمضان 2021، وجاء ذلك خوفًا على جموع الشعب المصري وضمان الحماية والأمان لهم وللمجتمع، مشددًا على ارتداء الكمامة ودورها في حماية المواطنين من انتقال الفيروس والإصابة بالعدوى خاصة عند الخروج إلى الأماكن العامة والتجمعات.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير أبرز قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للتعامل مع فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان القادم 2021، إليكم التفاصيل:

أبرز قرارات الدكتور مصطفى مدبولي للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في رمضان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عدة قرارات تم اتخاذها بحضور عددًا من الوزراء والمسئولين والقيادات السياسية بالدولة خاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد خلا شهر رمضان 2021، ومن أبرزها:

- السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة عد الخروج من المنزل حتى الرجوع وأثناء أداء الصلاة.

- مراعاة التخفيف في أداء صلاة التراويح على أن لا تزيد عن نصف ساعة.

- الالتزام بعدم إقامة أي موائد رمضانية.

- عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد.

- عدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

-حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة.

- حظر إقامة الاحتفالات في دور المناسبات.

-التأكيد على دور المتابعة المستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق كافة الإجراءات والالتزام بها.

- تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت الموافق 17 إبريل المقبل لعام 2021 الجاري، وتكليف وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية بإصدار القرارات اللازمة.

- الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن حماية وصحة وسلامة المواطنين في المطاعم والكافتيريات والأماكن العامة.

- استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

توصيات الدكتورة هالة زايد للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في رمضان

من جانبها عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أثناء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، مجموعة من التوصيات التي تتعلق بالممارسات الآمنة للمواطنين خلال شهر رمضان القادم 2021، وجاء ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

 أوصت الدكتورة هالة زايد بالالتزام بالمسافة الجسدية بين الحاضرين بالمساجد أثناء أداء الصلوات، وتحديد أماكن ثابتة للصلاة، مع تنظيم عدد وتدفق الأشخاص لدى الحضور والانصراف من أماكن العبادة.

شددت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع، على ضرورة تطهير المساجد بالمطهرات بين كل صلاة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بالمصلي، مع عدم السماح باصطحاب الأطفال، كما ينصح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالصلاة بالمنزل.

تعرف على ضوابط إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021