اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة الطقس على مدار الـ48 ساعة المقبلة

يحرص عدد كبير من المواطنين على متابعة حالة الطقس بصفة دورية، خاصة عند السفر أو الذهاب إلى مكان بعيد غير مألوف يستطيع أن يتوقع حالة الجو به، وتعلن الهيئة العامة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس يوميًا على كافة مناطق الوجه القبلي والبحري، حتى يتسنى للشخص المتابعة والاطلاع على حالة الطقس بشكل مستمر.

أعلن إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، عن وجود موجة برودة شديدة تشهدها البلاد في العواصم والقرى اليوم، مع انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 2 إلى 3 درجات، بالإضافة إلى وجود حالة من الرياح النشطة، وتمتد إلى يوم السبت القادم.

قال رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على إحدى القنوات الفضائية، إن حالة البرد وانخفاض درجة الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة تعود إلى الشبورة الجوية الكثيفة الموجودة على أغلب المناطق.

أضاف إبراهيم عطا، أن من المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، ولكنها ليست بالغزيرة، وذلك بجانب عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تستمر على مدار الـ48 ساعة القادمة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 مارس

من جانبها كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس لعام 2021 الجاري، حيث يشهد طقس اليوم برودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري مع الرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان، مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية مع الرياح معتدلة نشطة على السواحل الغربية، معتدلًا على جنوب سيناء والرياح نشطة.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء حالة نشطة من الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مع وجود فرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة مساءً على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

ونستعرض لكم في هذا التقرير في موقع الوكالة نيوز، درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس من العام الجاري 2021، في كافة أنحاء مصر، على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية، كما أعلنت عنها الهيئة العامة الأرصاد الجوية المصرية، إليكم التفاصيل:

درجات الحرارة اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة

 الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13 درجة

 مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة

سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة

 أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة

طنطا العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة

شبين الكوم العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة

دمنهور العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة

بلطيم العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة

السلوم العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة

سيوة العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجة

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس وموعد إنتهاء موجة التقلبات الجوية