اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مواعيد امتحانات شهر أبريل 2021 للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

مواعيد امتحانات شهر
مواعيد امتحانات شهر أبريل 2021 للطلاب من الصف الرابع الابتدا

يبحث طلاب المرحلتين الابتدائيه والإعدادية، وأولياء الأمور عن موعد امتحانات شهر أبريل 2021، حيث أنه يكون ثاني شهر من شهور تقييم الطلاب للفصل الدراسي الثاني، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مواعيد امتحانات شهر أبريل 2021 للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي. مواعيد امتحانات شهر أبريل 2021 للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي اولا الصف الرابع الابتدائى: يوم الاربعاء الموافق 28/ 4/ 2021. ثانيا الصف الخامس الابتدائى: يوم الاثنين الموافق 26/ 4/ 2021. ثالثا الصف السادس الابتدائى : يوم الثلاثاء الموافق 27/ 4/ 2021. رابعا الصف الاول الاعدادى: يوم الاربعاء الموافق 28/ 4/ 2021. خامسا الصف الثانى الاعدادى: يوم الاثنين الموافق 26/ 4/ 2021. وقد أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، اليوم، الأربعاء، فيما أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، أمس، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الجاري، بشكل مجمع متعدد التخصصات ،كما أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الماضي الموافق 29 من مارس الجاري الامتحان في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وزارة التربية والتعليم

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو. وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر. وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة. ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر من هنا من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر من هنا. - منصة ادمودو من هنا. - منصة حصص مصر من هنا.

طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من هنا  من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر من هنا. - منصة ادمودو من هنا. - منصة حصص مصر من هنا. منهج شهر أبريل للصف الثاني الإعدادي 2021