اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط موقع المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وخطوات حجز التذاكر للزائرين

رابط موقع المتحف
رابط موقع المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وخطوات حجز التذاكر

دشنت وزارة السياحة والآثار، اليوم، موقع إلكترونى جديد خاص بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، والذى يمكن من خلاله حجز التذاكر الزيارة للجمهور، ولأن الكثير يرغب في معرفة رابط الموقع وكيفية حجز التذاكر، ينشر موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، رابط موقع المتحف القومي للحضارة الالكتروني وخطوات حجز التذاكر للزائرين وكل ما تريدون معرفته عن الموقع والمتحف بالتفصيل.

كيفية حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة بالفسطاط إلكترونيا

يمكن حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، عن طريق موقعها الإلكتروني الجديد، وملئ خانات البيانات، وهي اسم الحاجز وبريده الإلكتروني، ويوم الزيارة، ونوع التذكرة، وعدد التذاكر، ثم يدفع الحاجز دقيمتها بواسطة البطاقات البنكية، وبعد ذلك سيصل له التذكرة بموعد وتاريخ الزيارة على الإيميل الذي قام بكتابته أثناء الحجز. المتحف المصري بالتحرير يبدأ عرض 50 تابوتًا بديلًا عن المومياوات الملكية

رابط الموقع الإلكتروني للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط

ويمكن بدء الحجز من هنا.

موعد افتتاح متحف الحضارة بالفسطاط

ومن المقرر أن يفتتح متحف الحضارة القومي بالفسطاط، يوم 3 أبريل القادم، في تمام الساعة 06:30 مساء، وسيشهد الافتتاح حضور كبار رجال الدولة المصرية.

أسعار تذاكر متحف الحضارة بالفسطاط

وسوف تتاح قاعة المومياوات الملكية، خلال الفترة من يوم 3 وحتى 18 أبريل 2021، وسوف تكون أسعار تذاكر الزيارة للجمهور مخفضة لـ 50% وذلك للمصريين والأجانب، وسيسمح بزيارة قاعة العرض المركزي فقط.

خدمات موقع المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

ويذكر أن موقع المتحف القومي للحضارة المصرية، يتضمن كافة الإمكانيات لخدمة الزائرين، وأيضا أهم المعلومات عن الأنشطة التى يقدمها المتحف للزائرين على المستوى المحلى أو العالمى، كما يقدم الموقع معلومات عن أهمية المتحف ورسالته فى إحياء التراث ونشر الوعى الثقافى بين الأجيال. كما تستعرض الصفحة الرئيسية لموقع الحضارة المصرية، نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية بين متاحف العالم التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية منذ عصر القدماء المصريين، واكتشافات علماء الآثار في البحث عن تراث مصر. كما توضح الصفحة المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف، حيث يستطيع زائر الصفحة التجول وسط المتحف، ومعرفة أماكن المطاعم والكافيتريات وبازارات بيع المستنسخات الأثرية.

تاريخ المتحف القومي للحضارة

ويرجع تاريخ إنشاء المتحف القومي للحضارة المصرية إلى عام 1982 بدار الأوبرا المصرية، وقام بتصميمه مهندس معماري مصري، أما سيناريو العرض كان لمتخصص ياباني، وتم نقله في موقعه الحالي بمنطقة الفسطاط عام 1999. ووضع بعدها حجر الأساس للمتحف عام 2002، وفي عام 2017 تم افتتاح قاعة للعرض المؤقت بعنوان الحرف المصرية عبر العصور المختلفة، والتي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع، وتعرض 400 قطعة أثرية تقريبا، بالإضافة إلى وجود شاشة عرض كبيرة يعرض بها أفلام التراث التي تبرز الطابع المميز للحرف المصرية القديمة على مر العصور.

موعد موكب نقل المومياوات الملكية

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تشهد مصر حدث تاريخي يوم 4 أبريل 2021، وهو موكب نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي بالفسطاط. وسيتم نقل المومياوات بعربات مصممة بالطراز الفرعوني، وسيجرى وضع المومياوات بقاعة تم تسميتها بقاعة المومياوات الملكية، وسيوضع بها مومياوات ترجع إلى عصور الأسر 17 و18 و19 و20، من بينها 4 مومياوات لملكات، وجاءت أسماء المومياوات الملكية التي من المقرر نقلها، كالتالي: «سقنن رع تاعا، أحمس- نفرتاري، أحمس الأول، تحتمس الأول، أمنحتب الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الثاني، ورمسيس التاسع، ورمسيس الثالث ورمسيس الثاني، مومياء تحتمس الرابع، وأمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، مرنبتاح، رمسيس الرابع، سا بتاح، ستي الثاني، رمسيس الخامس، الملكة تي، رمسيس السادس». وزير السياحة والآثار في جولة بمتحف الحضارة بالفسطاط