اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير السياحة والآثار يوضح تفاصيل موكب المومياوات المقرر له السبت المقبل

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني، إن جميع اجهزة الدولة تساهم في نقل موكب المومياوات الملكية الى متحف الحضارة السبت المقبل، حيث ان الفعالية ستظل لمدة ساعة ونصف، حيث هدف هذا الموكب هو الترويج لمتحف الحضارة وللحضارة المصرية، حيث تريد بريق امل في ظل ازمة كورونا. واشار الى انه هناك ٤٠٠وسيلة اعلامية أجنبية تغطي فعاليات نقل المومياوات الملكية الى متحف الحضارة، حيث بعض القنوات طالبت بنقل حدث نقل المومياوات حصريا، ولكن تم رفض ذلك ليشاهده كافة المصريين، حيث هناك ٢٢٠ قناة اجنبية تغطي نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة. واوضح عبر مداخلته مع برنامج يحدث في مصر المذاع على قناة mbc مصر، ان سبب انجذاب العالم لهذا الموكب، لانه لاول مرة يحدث حدث كهذا، وايضا لان لاول مرة يكن بمصر مهرجان بالشارع، حيث ان مصر غير معتادة على عمل مهرجانات في الشوارع، على عكس دول اخرى تعتمد سياحتها على ذلك.

قاعة المومياوات بمتحف الحضارة الأعرق

واضاف ان قاعة المومياوات بمتحف الحضارة هي من اعرق القاعات واجملها، حيث يتم عرض المومياوات بها بطريقة احترافية وما تستحقه، حيث سيعرض اشعة للمومياء لتعلم كيف ماتت، وانها ستكون مظلمة، ولها معايير بالهدوء، كيث المرشد السياحي سيرتدي سماعة ويتحدث مع السياح بصوت خافت.

تذكرة المتحف شاملة قاعة المومياوات

وافاد انه سيتم افتتاح القاعة ١٨ ابريل والذي يتزامن مع يوم الحضارة العالمي، وان تذكرة المتحف شاملة قاعة المومياوات، مشيرا ان الفنانة هند صبري او غيرها من الفنانات لن يجسدوا شخصية الملكة حتشبسوت لان الملكة ستظهر خلال موميائها. واستكمل ان الانتقادات التي تأتي الان وعدم اللياقة في الحديث، يجب ان يصبروا اولا حتى يروا الموكب، وان كان اي شيء خاطئ يتم الانتقاد والحديث، حيث انه تحدث مع شخصيتين مصريتين شهيرتين ولكن الشركة قالت بجعلهم لحفل المتحف الكبير، مشيرا انه سيجلب فنانيين عرب واجانب وبطل اولمبيات وشخصية سياسية اجنبية، حيث لا نريد الحديث من نفسنا بل نريد الحديث مع العالم كله. اقرأ أيضا.. خبراء ومراقبون يوضحون أهمية موكب المومياوات لتنشيط السياحة