اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

عنوان المتحف القومي للحضارة المصرية وأسعار التذاكر

عنوان المتحف القومي
عنوان المتحف القومي للحضارة المصرية وأسعار التذاكر

يقدم موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، عنوان المتحف القومي للحضارة المصرية ومواصلات الذهاب إليه، وأيضا أسعار التذاكر وطريقة حجزها، وذلك لكافة المواطنين الراغبين في زيارته، خاصة بعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية، يوم 3 أبريل القادم.

عنوان المتحف القومي للحضارة المصرية

يقع المتحف القومي للحضارة المصرية بالقرب من حصن بابليون وعين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط، بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، وأيضا يقع بالقرب من شرطة السياحة والآثار، وشارع أحمد عمارة.

ازاي اروح متحف الحضارة

ويمكن الذهاب لمتحف القومي للحضارة المصرية عن طريق الذهاب لموقف السيدة عائشة ومن هناك اركب عربية للفسطاط أو عين الصيرة، بعدها اسأل على المتحف، واتمشى مسافة أقل من 5 دقايق، كما يمكن الذهاب للمتحف عن طريق ركوب المترو ونزول محطه مارجرجس، وبعد الخروج من المحطة اركب اتوبيس للفسطاط، ولو هتركب عربية خاص بك تتبع خريطة جوجل، ويوجد مكان خاص بالركنات. وأيضا يمكن الوصول للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط عن طريق تتبع مسار خريطة جوجل من هنا.

رقم هاتف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

يوجد رقم هاتف واحد فقط للتواصل مع إدارة لمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وهو رقم أيضا رقم الفاكس والرقم هو «٢٥٣٢٧٣٢٠ ٠٢ ٢».

مواعيد زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية

يفتح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بابه للمواطنين الزائرين الأجانب والمصريين، يوميا، ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

سعر تذكرة المتحف القومي للحضارة المصرية

تختلف أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حسب جنسية الزائر، سعر التذكرة للمصريين 10 جنية، والطلبة 5 جنيهات، أما الأجانب فسعر التذكرة لهم 60 جنيه، وللطلبة الأجانب 30 جنيه فقط، بينما يبلغ سعر التذكرة للتصوير الفوتوغرافي 50 جنيه. وسوف تخفض أسعار تذاكر الزيارة للجمهور بنسبة 50% للمصريين والأجانب، وذلك خلال الفترة من يوم 3 وحتى 18 أبريل 2021.

كيفية حجز تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية

ويمكن حجز التذاكر إلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني للمتحف الجديد من هنا. بعد الدخول للموقع قم بملئ البيانات المطلوبة أمامك، وهي اسم الحاجز وبريده الإلكتروني، ويوم الزيارة، ونوع التذكرة، وعدد التذاكر، ثم يدفع الحاجز وقيمتها بواسطة البطاقات البنكية، وبعد ذلك سيصل له التذكرة بموعد وتاريخ الزيارة على الإيميل الذي قام بكتابته أثناء الحجز، علما بأنه يوجد أماكن للترفيه بالمتحق، مثل المطاعم والكافيهات.

تاريخ نشأة المتحف القومي للحضارة

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية نشأ في عام 1982 بدار الأوبرا المصرية، وقام بتصميمه مهندس معماري مصري، ولكن تم نقله في موقعه الحالي بمنطقة الفسطاط عام 1999، ووضع حجر اساس المتحف عام 2002، وفي عام 2017 تم افتتاح قاعة للعرض المؤقت بعنوان الحرف المصرية عبر العصور المختلفة، والتي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع، وتعرض 400 قطعة أثرية تقريبا. كما يوجد بالمتحف شاشة عرض كبيرة يعرض بها أفلام التراث التي تبرز الطابع المميز للحرف المصرية القديمة على مر العصور، وسيجرى نقل عدد 22 مومياء في ابريل 2021، وسيتم وضعهم بقاعة تم تسميتها بقاعة المومياوات الملكية. وسيوضع بها مومياوات ترجع إلى عصور الأسر 17 و18 و19 و20، من بينها 4 مومياوات لملكات، يعد هذا المتحف هو أكبر المتاحف المصرية والعالمية، وكذلك هو المتحف الوحيد من نوعه فى مصر والعالم العربى والشرق الأوسط وأفريقيا. ويمكن أيضا الإستفسار عن كل ما تريد معرفته عن المتحف وعروضه من خلال زيارة صفحة الفيس بوك الرسمية للمتحف من هنا. رابط موقع المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وخطوات حجز التذاكر للزائرين