اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

غلق محطة مترو السادات السبت المقبل مؤقتا

غلق محطة مترو السادات
غلق محطة مترو السادات السبت المقبل مؤقتا

أعلنت الشركة القومية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق عن إغلاق محطة مترو السادات السبت المقبل وذلك بالتزامن مع بدأ احتفالات نقل المومياوات من المتحف المصري الي متحف الحضارة في الفسطاط، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل إغلاق محطة السادات في السطور التالية:

اغلاق محطة مترو السادات 

أعلنت الإذاعة الداخلية لمترو الانفاق عن إغلاق محطة مترو السادات بالخط الاول والثاني يوم السبت القادم 3/4/2021 وذلك بدءا من الساعة 12 ظهرا وحتي الساعة 9 من مساء اليوم، وذلك بسبب موكب نقل المومياوات في ذلك الوقت في إحتفال ضخم يضم عدد كبير من الفنانين، واعلنت إدارة المترو عن تقليل الرحلات لتقليل الزحام في محطات المترو حيث أنه لن يكون هناك محطة تبادلية لمترو الانفاق بين الخطين الاول والثاني الا محطة الشهداء وهو ما يؤكد الزحام الشديد في ذلك الوقت، واكدت إدارة المترو أن حركة سير القطارات تسير بشكل منتظم ودون أي مشاكل في الحركة وان القطارات ستمر بكل المحطات بشكل منتظم ودون المرور علي محطة السادات في ذلك الوقت.

استعدادات مترو الانفاق في رمضان

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أن مترو الانفاق يعمل بشكل مستمر دون وجود أي عائق في العمل مؤكدا أنه سيعمل بكل طاقته في شهر رمضان المبارك، وأكد أن شركة مترو الانفاق تعمل علي إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في المترو ومنها تعقيم المحطات كل ساعتين بالإضافة إلي عدم ركوب الركاب المترو بدون كمامة، وتعقيم مكاتب التذاكر ومكاتب الاداريين في المحطة، بالإضافة إلي ان جميع العاملين ملزمين بارتداء الكمامة لدخول المحطة، ويقدم مترو الانفاق خدماتها في نقل الركاب من خلال 3 خطوط الخط الاول بين حلوان والمرج، والخط الثاني بين شبرا الخيمة والمنيب، والخط الثالث بين الطريق الدائري بولاق الدكرور ومطار القاهرة وعدلي منصور.

مواعيد مترو الانفاق في رمضان

أعلنت شركة مترو الانفاق عن مواعيد العمل في شهر رمضان وفي الخطوط الثلاث للمترو وجاءت مواعيد المترو كالاتي يتحرك أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 صباحا. يتحرك أخر قطار من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12.35 صباحا. يتحرك أخر قطار للخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة العتبة الساعة 12.55 صباحا. واكدت ادارة مترو الانفاق علي مواعيد جديدة في رمضان تطبق من اول يوم رمضان وهي أن مواعيد عمل مترو الانفاق ستكون من 5 صباحا وحتي 2 صباحا بواقع عمل 21 ساعة يومياً، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من أسرع وسيلة نقل في مصر. مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021