اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 (الامتحان التكميلي)

يبحث طلاب الصف الثالث الاعدادي بجميع محافظات الجمهورية عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2021 (الامتحان التكميلي)

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن جدول الامتحان التكميلي للصف الثالث الاعدادي وتحديدا الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحانات الترم الأول، ومن خلال الاطلاع عليه يكون يوم الأحد الموافق 11 من شهر أبريل المقبل هو موعد أداء الطلاب امتحان مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات، وبالنسبة لمواد اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم يكون موعد الامتحان الخاص بهم يوم الإثنين الموافق 12 أبريل.

موعد امتحان المواد الغير مضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الاعدادي

يقوم طلاب الصف الثالث الاعدادي بأداء امتحان المواد الغير مضافة للمجموع في شهر مايو المقبل وبالتحديد من يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو وحتى يوم الخميس الموافق 20 مايو، وتتمثل المواد الغير مضافة للمجموع بالنسبة لطلاب الصف الثالث الاعدادي في التربية الدينية والتربية الفنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الامتحانات النهائية لطلاب الشهادة الاعدادية تتم في شهر يونيو المقبل كما هو محدد لها منذ بداية العام الدراسي، كما أشار إلى ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الاعدادي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر:

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

قطاع المعاهد يختتم امتحانات شهر مارس وسط حالة من الاستقرار