اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل طلب موسيماني ضم بديل لـ حسين الشحات؟

هل طلب موسيماني ضم
هل طلب موسيماني ضم بديل لـ حسين الشحات؟

رويدا رويداً يقترب موسم الانتقالات الصيفي وبات واضحا أن حسين الشحات جناح أيمن الأهلي على أعتاب مغادرة القلعة الحمراء، بسبب تراجع مستواه مما دفع مسئولو الأهلي الدخول في مفاوضات من أكثر من لاعب في مركزه ولعل أبرزهم أحمد سمير نجم وهداف فريق طلائع الجيش. الأهلي صاحب الأرقام القياسية والمتوج مؤخراً بلقب دوري أبطال أفريقيا، والدوري المصري لم يجد بديل أمامه سوى تدعيم الفريق بقوة من أجل الحفاظ على البطولات الذي حققها الفترة الماضية تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني. موسيماني الذي يعد أول أفريقي يتولى قيادة النادي الأهلي، نجح مع الأهلي الآونة الأخيرة في أظهار شخصية المارد الأحمر في المناسبات الكبرى بالإضافة إلى أرضاء جماهير الأحمر وهو ما جعله يستمر في منصبة حتى الآن. ويأمل موسيماني في تحقيق مزيد من الألقاب بعد أن نجح في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مساهمته في الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية وهو الحدث الأكبر على صعيد العالم بالنسبة للأندية والتي أقيمت بقطر منذ شهرين. ويسعى موسيمانى ترميم صفوف الفريق الفترة الحالية من أجل تحقيق هدفه مع النادي الأهلي بعد أن تراجع عدد من اللاعبين عن مستواهم المعهود، بالإضافة إلى إصابة البعض الأخر وهو ما أربك حساباته مؤخراً.

تراجع مستوى حسين الشحات

وأجتمع موسيماني مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وعضوية خالد بيبو وزكريا ناصف، ليؤكد على حاجة الفريق إلى تدعيم الفترة المقبلة في عدة مراكز من أجل التحرك سريعاً للتعاقد مع بدائل مناسبة خلال الفترة الحالية. ولم ينتظر موسيماني من اقتراب موسم الانتقالات الصيفي من أجل التعاقد مع اللاعب بل تحرك سريعاً وقدم تقريراً إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من أجل التعاقد مع لاعبين مميزين في عدة مراكز. ويعد موسيمانى أحر المدربين الذين حفروا أسمهم من الذهب في تاريخ النادي الأهلي بعد التتويج باللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء وتأكيد استمرار هيمنة الأهلي على التربع على عرش القارة السمراء بعد الحفاظ على الرقم القياسي في حصد البطولة منذ أنشاؤها. وكشف التقرير المقدم للجنة التخطيط ومنه لمجلس إدارة النادي الأهلي عن حاجة الفريق للتعاقد مع جناح أيمن خلال الفترة المقبلة. وتساءل الخطيب عن سبب التعاقد مع جناح والأهلي يمتلك حسين الشحات والذي يعد أغلى صفقة في تاريخ النادي الأهلي والتي بلغت 150 مليون جنية قادماً من نادي العين الإماراتي. فكان رد لجنة التخطيط حسب التقرير المقدم من الجهاز الفني للأهلي، أن اللاعب مستواه تراجع الفترة الماضية مما أدى إلى خروجه من الحسابات الفترة الماضية خوفاً على استقرار الفريق. ووافق الخطيب على تدعيم الفريق الأول لكرة القدم بلاعب مميز في مركز الجناح الأيمن خلال الفترة المقبلة من أجل قيده في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

أحمد سمير بعوض حسين الشحات 

يعد أحمد سمير لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش، أحد الخيارات أمام لجنة التخطيط والجهاز الفني للأهلي من أجل التعاقد معه الفترة المقبلة. وظهر لاعب الطلائع منذ أيام خلال شاشة قناة الأهلي يؤكد أنه ينتمي للنادي الأهلي ويحلم للعب به في يوماً ما. وقال أحمد سمير في تصريحات تلفزيونية أخرى :"لا أعرض نفسي على النادي الأهلي، وإذا لم أنتقل إليه لن أغضب، لكن عندما يسألني البعض عن رغبتي أقول إنني أتمنى اللعب بقميص الأهلي". وأضاف: "لم يحدث أن تواصل معي أي مسئول داخل النادي الأهلي، لكن البعض قال لي إن موسيماني مدرب الأهلي ولجنة الكرة يتابعاني". وتابع: «لم أوقع على رغبة للانتقال إلى النادي الأهلي، وليس من أحلامي أن أنهي مسيرتي داخل نادي الزمالك». وأوضح: "عندما رحلت عن الزمالك كان عمري 16 عامًا، وكان وجودي داخل النادي كأني لست موجودا، لم أكن ألعب مباريات بشكل مستمر، وكان يتم قيدي في القائمة الثانية". وواصل: "شعرت بالملل ورحلت وانتقلت إلى صفوف الداخلية، وخلال مباراة ضد الزمالك سألني مدرب الفريق الأبيض (إنت مشيت؟) فقلت له ضاحكا (لا بل ألعب في الفرقتين.. شوط هنا وشوط هنا)". وأتم: "لم أندم على فترة اللعب لنادي الزمالك، وليس لدي أي مشكلة مع جماهيره".

جناح أجنبي بديل حسين الشحات

في حالة عدم رغبة موسيماني في التعاقد مع لاعب محلي، قد يلجئ إلى التعاقد مع لاعب أجنبي خلال الفترة المقبلة. وظهر العديد من اللاعبين في الفترة الماضية خصوصاً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تشهد هذا العام منافسة شرسة بين الأندية. تعرف على موعد عودة حسين الشحات قبل مواجهة سيمبا التنزاني