اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يفتح النار على الأهلي: اللي جاي مش كويس.. والعنصرية حكمت مباراة القمة

إبراهيم عبدالله عضو
إبراهيم عبدالله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك

فتح إبراهيم عبدالله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، النار على العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، بعد الأحداث التي رافقت مباراة القمة بين الفارس الأبيض والمارد الأحمر، ضمن دوري كرة السلة رجال.

ورفض عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، ما حدث جملة وتفصيلًا، مؤكدًا على أن العنصرية هي التي حكمت مباراة الزمالك والأهلي، في دوري السلة، مشددًا في الوقت ذاته على اتخاذ إجراءات جديدة ضد ما حدث.

رفض العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، وخالد مرتجي عضو مجلس الإدارة، خوض مباراة السلة بين الأهلي والزمالك، قبل خروج الجماهير من صالة القلعة البيضاء، وكذلك لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالفارس الأبيض المتواجدين.

وأعتبر نائب رئيس النادي الأهلي، وجود الرباعي محمود عبدالرازرق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وزملائه إمام عاشور، ويوسف أوباما، وحازم إمام، بمثابة جماهير، ومخالفة لقواعد اتحاد كرة السلة.

وقرر مراقب المباراة إلغاء مواجهة الأهلي والزمالك، ثم أعلن اتحاد كرة السلة، اعتبار النادي الأهلي فائزًا، وتوقيع غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه  على القلعة البيضاء، وهو ما أثار غضب مسؤولي الفارس الأبيض.

وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل الهجوم الناري الذي شنه عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، والإجراءات المقرر اتخاذها، حيال إلغاء مباراة القمة.

العنصرية

يرى إبراهمي عبدالله، أن الإصرار على خروج شيكابالا من مباراة السلة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، عنصرية ضد الشخص، ويعتبر إساءة شخصية ضد اللاعب نفسه.

رفض تصرف العامري

شدد عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، على أن مجلس الإدارة الأبيض، لا يقبل الإساءة لأي لاعب من لاعبي نادي الزمالك ورموزهم، مؤكدًا على أن ما حصل من العامري فاروق لا يليق ومرفوض جملة وتفصيلاً.

شكوى المراقب

أكد عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، على أنه  تم تقديم شكوى ضد مراقب مباراة السلة بسبب إصراراه على إلغاء المباراة، رغم محاولة القلعة البيضاء لاستكمالها.

طلب تأجيل

قدمت اللجنة القضائية التي تدير نادي الزمالك، طلب تأجيل جميع مباريات الفارس الأبيض في كرة السلة، لحين اتخاذ قرار بالاستئناف.

موعد مباراة الزمالك ومولودية الجزائر.. تردد مكسبي الناقلة للقاء