اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: هذه شروط إقامة صلاة العيد

وزير الأوقاف: هذه
وزير الأوقاف: هذه شروط إقامة صلاة العيد

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن إقامة صلاة العيد وذلك في المؤتمر الصحفي في مقر وزارة الأوقاف، وقال إن الوزارة تعمل بالتعاون مع كل مديريات الأوقاف في المحافظات علي تحديد الضوابط لاقامة صلاة العيد، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل إقامة صلاة العيد في المحافظات

وزير الأوقاف يعلن ضوابط إقامة صلاة العيد

أعلن وزير الأوقاف عن إقامة صلاة العيد في الساحات المختلفة للمساجد ومراكز الشباب في كافة المناطق، وذلك باتباع عدد من الضوابط أهمها ارتداء الكمامة وإحضار المثلية الخاصة بكل مصلي، بالإضافة إلي عدم وجود أي إمكان للوضوء وعلي كل مصلي أن يأتي متوضاء من منزله، وستعلن وزارة الأوقاف عن عدد من الساحات المختلفة في كل محافظة علي حدي لتحديد إمكانية إقامة صلاة العيد بها، وتعود صلاة العديد لاقامتها مرة أخري وذلك بعد إلغاء إقامتها العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، وارتفاع الأصابات في ذلك الوقت، ولكن هذا العام أعلنت وزارة الأوقاف عن إقامة صلاة العيد في الساحات في محافظات مصر كلها.

ضوابط إقامة الصلاة في رمضان 2021

أعلن وزير الأوقاف عن عدد من الإجراءات الاحترازية والضوابط وذلك لإقامة الصلاة في شهر رمضان، ومنها ارتداء الكمامة وإحضار المصليات الخاصة، بالإضافة إلى إغلاق إمكان الوضوء والحمام في المسجد، وإغلاق مبرد المياه وعن إقامة صلاة التراويح قررت وزارة الأوقاف إقامتها بشرط ألا تزيد عن نصف ساعة وحددت الوزارة أن من يخالف التعليمات والضوابط يعرض نفسه للمسائلة القانونية، وذلك لأنها قرارات تخص صحة المواطنين وعدم الاستهانة بها في اي وقت.

موعد أول يوم رمضان 2021

يوافق اول أيام رمضان يوم 13/4/2021 وذلك فلكيا في انتظار الرؤية التي ستحدد موعد شهر رمضان، ويستعد المسلمين لصيام الشهر الكريم والاحتفال به ويظهر ذلك من خلال الاحتفال بالزينة وانواع الوجبات كالكنافة والقطايف، وصلاة التراويح وهو نوع من الاحتفالات الموجودة كل عام.

موعد أول أيام العيد 2021

يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 13/5/2021 وذلك فلكيا في انتظار تحديد البحوث الفلكية لموعد عيد الفطر بشكل أدق، ويأتي عيد الفطر بمناسبة انتهاء شهر رمضان وتكريم الله للصائمين بفرحة كبيرة وهي فرحة العيد، ومن مظاهر الاحتفال بالعيد هي عمل البسكويت والكحك، بالاضافة الى الاحتفال بالعاب ومدينة الملاهي للاطفال. وبهذا نكون قدمنا لكم كل ما يخص ضوابط إقامة صلاة العيد 2021 وذلك في الساحات المختلفة ومراكز الشباب وضمن ضوابط وشروط لاقامتها، لسلامة المواطنين والحفاظ علي صحتهم أكثر من فيروس كورونا. كيفية أداء صلاة العيد وسُننها.. وموقف المذاهب الأربعة من الخطبة