اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط الالتحاق والمستندات المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الرسمية

يبحث أولياء الأمور الراغبين في التحاق أبنائهم بالمدارس الدولية الرسمية، عن شروط الالتحاق والمستندات المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال.

حيث أعلنت وحدة المدارس الرسمية الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم، بأنه تم البدء في إرسال مواعيد المقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال Fs1 للعام الدراسي المقبل 2021- 2022، عبر البريد الإلكتروني وسوف يتم إرسال المواعيد تباعا وفقا للموعد المحدد لكل طالب، ويجب الالتزام بإحضار جميع المستندات المطلوبة للتقديم حيث يتم تسليمها قبل دخول المقابلة الشخصية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية (فرع العبور – فرع الشروق – فرع بورسعيد1 – فرع بورسعيد 2 – فرع طنطا – فرع المنصورة – فرع الإسكندرية – فرع دمياط – فرع زهراء مدينة نصر – فرع مصطفى النحاس – فرع السادس من اكتوبر 1 – فرع السادس من اكتوبر 2 ).

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الرسمية، والمستندات المطلوبة للتقديم للعام الدراسي المقبل 2021- 2022.

شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الرسمية

- ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما في أول أكتوبر القادم.

- أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة.

- أن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونا.

- في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر، على ان يكون التوكيل بالتقدم الى المدارس الرسمية الدولية.

- لا بد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في ( المظهر الشخصي- السلوك- مهارات الرياضيات- المعرفة والمعلومات العامة- المهارات الحركية- مهارات التفكير وفي حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

المستندات المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الرسمية

1- عدد 1 صورة شخصية جديدة للطفل.

2- أصل شهادة الميلاد للطفل "كمبيوتر" للاطلاع عليها مع صورة شهادة الميلاد وأصل أو صورة معتمدة من مؤهل الأب أو مؤهل الأم ما لم يكن المؤهل مثبتا ببطاقة الرقمي القومي.

3- صورة البطاقة الشخصية لولى الأمر مع تقديم الأصل للاطلاع عليها عند التقديم.

4- يتم طباعة النموذج المعد للتقديم الإلكتروني بعد استكمال كافة البيانات به وإرفاقه مع الأوراق السابقة.

5- يتم وضع جميع المستندات في حافظة أو دوسيه بلاستيك ووضع ملصق على أعلى الطرف الأيسر ببيانات الطفل " الاسم ـ الرقم القومي المكون من 14 رقم".

وتعد المدارس الدولية الرسمية في مصر من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، يتم الإشراف عليها من قبل الوزارة بالإضافة إلي عدد من مؤسسات التعليم الدولية، وهى أحد المشروعات القومية الواعدة، والتي تتميز باحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المناهج الدولية، وهو تعليم دولي يطبق لأول مرة في بيئة محلية وبجودة عالية.

وزير الأوقاف: هذه شروط إقامة صلاة العيد