اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الأمريكية: من مصلحتنا الحفاظ على التعاون الاستراتيجي مع السعودية

الخارجية الأمريكية:
الخارجية الأمريكية: من مصلحتنا الحفاظ على التعاون الاستراتيج

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن من مصلحتها الحفاظ على التعاون الاستراتيجي مع السعودية، مشددة على التزامها بالعمل مع المملكة لردع التهديدات في المنطقة. وأشارت الخارجية الأميركية إلى أنها تعمل بشراكة مع السعودية لإنهاء الحرب في اليمن. وقد رحبت الخارجية الأميركية بالاجتماع الذي سيعقد غدا الجمعة بين أطراف الاتفاق النووي الإيراني، معتبرتا إياه خطوة إيجابية. كما دعت الخارجية الأميركية إلى تطبيق حل الدولتين بما يتيح لإسرائيل والفلسطينيين العيش بسلام. وأكدت الخارجية الامريكية في وقت سابق، على أن هناك عقوبات لن ترفع عن إيران لارتباطها بحقوق الإنسان. وقال مصدر مسؤول بالخارجية الامريكية لقناة العربية اليوم الخميس: سنرفع بعض العقوبات عن إيران حال التزمت بالاتفاق النووي المبرم 2015 .

الخارجية الأمريكية: اجتماع أطراف الاتفاق النووي مع إيران غدا خطوة إيجابية

وفى وقت سابق أكد مستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان أن الرئيس جو بايدن يأخذ تهديدات إيران ضد مصالح واشنطن على محمل الجد. وقال سوليفان في إفادة صحفية الإثنين: واشنطن تتخذ الخطوات الضرورية لضمان أمنها. وأضاف: طهران ستدفع ثمنا باهظا إذا تجاوزت الخطوط الحمراء. وعلى صعيد متصل كشف مسؤولون أمريكيون تهديدات ايرانية لقتل رئيس الاركان الامريكي جوزيف مارتن في عملية استخباراتية.

إيران هددت قاعدة عسكرية في واشنطن

وقال المسؤولون أن إيران هددت قاعدة عسكرية في واشنطن ونائب رئيس الأركان مارتن. وأضافوا: الحرس الثوري الإيراني بحث شن هجوم على قاعدة فورت ماكنير بواشنطن. وأوضحوا أن الأمن القومي اعترض اتصالات إيرانية تحمل تهديدات للولايات المتحدة. وكانت وزارة الخارجية الامريكية أكدت أنها منفتحة على المسار الدبلوماسي مع إيران شرط عدم حيازتها السلاح النووي. وقالت الخارجية في تصريحات خاصة مع فضائية العربية الخميس: سنعمل على عدم حيازة إيران السلاح النووي. وفى السياق أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده لانتظار عودة واشنطن للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مهما تطلب ذلك من وقت. وقال ظريف في تصريح صحفي الاربعاء: إن " الإدارة الأمريكية تريد ممارسة الضغط لانتزاع تنازلات جديدة من إيران. الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط»: لن نتهاون في تطبيق قانون قيصر في سوريا