اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية : مصر تتجه نحو المستقبل بقوة بأفتتاح مدينة الدواء

IMG-20210401-WA0161
IMG-20210401-WA0161

  قال على عوض رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية إن مدينة الدواء المصرية تعتبر من العلامات البارزة فى تاريخ صناعة الدواء بمصر ، مصر شهدت علامات بارزة فى مجال الدواء فى عهد طلعت حرب و بعدها فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر و اليوم فى عهد الرئيس السيسي مصر تنطلق ناحية المستقبل بقوة ببناء مدينة الدواء .

مصر تواكب الثورة الجديدة في علم صناعة الدواء

وأوضح على عوض أن الإمكانيات المصرية الموجودة فى صناعة الدواء بمصر فى خلال 10 سنوات لن تستطيع مواكبة التطور العلمى بصناعة الدواء و لكن مدينة الدواء العالمية سينقل مصر لمكان آخر و سنستطيع مواكبة الثورة الجديدة في علم صناعة الدواء . خالد الجندي : فتح المساجد في رمضان نعمة كبيرة وأردف على عوض أن مدينة الدواء تحقق حلم الجودة فى المنتج الدوائى و التكنولوجيا الحديثة و مواجهة غلاء الأسعار فى أدوية الأورام المكلفة ، مشيراً إلى أن مصر لديها العلم و العلماء فى مجال تصنيع الدواء و كان ينقصها الإمكانيات و بالفعل أكتملت الإمكانيات اليوم .

الرئيس السيسي لديه طموح بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء

وأكد على عوض فى مداخلة هاتفية لبرنامج " حقائق وأسرار " المذاع على فضائية " صدى البلد" أن الرئيس السيسي لديه طموح كبير بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء و يلقى أوامر مباشره ويقوم بمتابعات يومية لقصة توفير الدواء . كتبت / فرح محمد كامل https://youtu.be/xwRo5g0tEbA