اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في يوم اليتيم 2021.. تعرف على أبرز احتفالات الدولة بهذا اليوم

في يوم اليتيم 2021..
في يوم اليتيم 2021.. تعرف على أبرز احتفالات الدولة بهذا اليو

تحتفل الدولة المصرية بـ يوم اليتيم في أول جمعة من شهر أبريل كل عام، حيث تقوم الجهات الحكومية والمؤسسات والجمعيات الخيرية بتنظيم يوم ترفيهي للأيتام وتوزيع الهدايا على الأطفال اليتامى، بهدف رسم البسمة على وجوههم، بما يشعرهم باهتمام المجتمع بهم، وفي هذا التقرير، تستعرض «الوكالة نيوز» لمتابعيها، أبرز احتفالات الدولة المصرية والمؤسسات المشاركة اليوم في يوم اليتم 2021 .

أبرز احتفالات الدولة المصرية في يوم اليتم 2021

شهدت محافظة القاهرة اليوم احتفالية كبيرة للأطفال بمساكن المحروسة بمدينة السلام، وذلك بمناسبة يوم اليتيم 2021، بحضور المحافظ، وعدد من كبار رجال الدولة المصرية. كما أطلقت جمعية مصر الجديدة، في تمام الساعة العاشرة صباحا، احتفالية بهدف توفير عناصر الترفيه للاطفال الأيتام، وتم تقديم عرض تنورة التراثية وفرقة نوبية، كما تقدم فقرة عروض عرائس للأطفال واراجوز. كما قدم مدير عام التضامن الاجتماعي في محافظة الوادى الجديد، عدد من الهدايا للأطفال الأيتام، بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم 2021، كما نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن في الوادي الجديد، احتفالية كبرى، تحت شعار «ابتسامتك حياة»، وتم تكريم عدد من الأطفال بهذه الإحتفالية. كما قدمت مؤسسة «ملتقى شباب الخير» للتنمية، احتفالية كبيرة لـ200 طفل يتم من حي الأسمرات، تحت شعار «مفيش يتيم ما بينا»، وأقيمت هذه الاحتفالية برعاية وزارة الهجرة وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وحي الأسمرات بمنطقة المقطم بالقاهرة، بمناسبة يوم اليتيم. كما نظم قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، احتفالية للأطفال الايتام بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول، تحت عنوان «الأزهر عائلتكم»، بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من قيادات الأزهر الشريف. كما زار فريق التواصل الإجتماعى بوزارة الصحة، اليوم، عددًا من دور الأيتام فى محافظة بورسعيد، بهدف رفع الوعى الصحى المجتمعى للأطفال، وذلك بمناسبة ذكرى يوم اليتم 2021. وأيضا حرصت وزارة الداخلية، على تنظيم يوم ترفيهى لعدد من الأطفال الأيتام من ذوى الإحتياجات الخاصة، وتم ذلك من خلال تنسيقها مع عدد من الجمعيات الأهلية والاندية وفنادق الشرطة. وفي هذا السياق، قرر محافظ القاهرة اليوم، فتح جميع حدائق محافظة القاهرة بالمجان، للاطفال بدار الأيتام والجمعيات الأهلية، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم 2021. جديد بالذكر أن السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، قالت إن يوم اليتيم من أهم الأيام التي تعكس الحب في قلوبنا من قبل أطفالنا الذين فقدوا آبائهم، مشيرة إلى أنه يجب أن نكون يد العون لديهم لضمان لهم مستقبلا آمن ومشرقا.

تاريخ الاحتفال بـ يوم اليتيم

جدير بالذكر أن تاريخ إنطلاق فكرة يوم اليتم، يرجع إلى مؤسسة ستار فونديشن البريطانية عام 2003، وفي مصر تعود الفكرة لأحد متطوعى جمعية الأورمان الخيرية، ولاقت الفكرة دعما كبيرا من الشخصيات العامة، ووزارة التضامن الاجتماعى. ومنذ وقتها تم تخصيص يوم للاحتفال باليتيم، وقرر أن يكون أول جمعة من شهر أبريل، وعلى ذلك تتلقى الجمعيات الخيرية دعمًا ماليا كبير من رجال الأعمال وأصحاب الخير، كل عام في يوم اليتم. «الأزهر عائلتكم».. احتفالية الأزهر بمناسبة «يوم اليتيم»