اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

تعرف على التحويلات المرورية بمناسبة موكب المومياوات الملكية

IMG-20210402-WA0036
IMG-20210402-WA0036

قال اللواء خالد عجاج رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة إن غداً سيكون موكب المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بمصر القديمة مما سيؤدى إلى بعض التغيرات المرورية فى المناطق التى سيسير بها الموكب . وأوضح خالد عجاج أن مسار الموكب سيبدأ من المتحف المصري بالتحرير سلوكاً محور الكورنيش حتى مناطق أثر النبي ثم إلى اتجاه اعلى كوبرى العاشر اتجاه مناطق شرق الفسطاط وصولاً إلى منطقة متحف الحضارات .

موعد بدء التحويلات المرورية

وأشار خالد عجاج أن التحويلات المرورية ستبدأ أعتباراً من الساعه 6 مساءً و حتى الساعة 8:30 مساءً ، سيتم إخلاء مناطق ميدان التحرير و محور الكورنيش قادم و متجه من التحرير إلى منطقة المعادى و أيضاً محور الفسطاط و مناطق شارع عين الحياة و المناطق المحيطة بمتحف الحضارة . وأكمل خالد عجاج أن التحويلات التى سيتم عن طريقها منطقة ميدان التحرير موضحاً أنه سيتم الإشارة بالحركة المرورية بالنسبة للقادم من مناطق وسط المدينة و سيتم منع الاستكمال تجاه منطقة التحرير و بدلاً من ذلك سيتم سلوك محور محمود بسيونى من مناطق ميدان طلعت حرب ومنها لميدان الشهيد عبد المنعم رياض و منها محور رمسيس او اعلى اكتوبر تجاه مناطق الجيزة و القادم من الجيزه عن طريق كوبري الجلاء فسيتم الإشارة إليه بعد الكوبري بسلوك الطريق لميدان الجزيرة . وأضاف خالد عجاج أن المواطنين سيبتعدوا تماماً عن المنزل المؤدى لميدان التحرير و بدلاً من ذلك سيستخدموا نزلة رمسيس او المنازل المؤدية لمناطق الحدائق او محور العروبة .

التحويلات المرورية بمحور الكورنيش

وأردف أن محور الكورنيش سيحدث به بعض التحويلات المرورية بمكان تقاطعه مع شارع رمسيس و سيتم إرشاد السيارات بعدم إكمال الطريق تجاه نفق كمال الدين صلاح و سيتم إرشاد السيارات تجاه مناطق أعلى النفق استكمالا تجاه مناطق كوبري قصر النيل . اقرأ أيضا.. وعن القادمين من اتجاه كوبرى الجامعة و كوبري عباس من مناطق الجيزة تجاه القاهره وصولاً للكورنيش سيتم إرشاد السيارات عقب تجاوز كوبري الجامعه يميناً بأتجاه شارع المنيل وصولاً لمناطق الروضة و بعدها يساراً اسفل كوبري الملك الصالح مروراً اتجاه ميدان حسن الأنور بعدها يتم استكمال حركة المرور لمحور صلاح سالم و إمكانية الوصول لمحور الأوتوستراد . https://youtu.be/aQQVCBSQdbQ