اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة السوبر الأفريقي..الأهلي ونهضة بركان

موعد مباراة السوبر
موعد مباراة السوبر الأفريقي..الأهلي ونهضة بركان

ينتظر عشاق الأهلي وجماهيره في كل مكان، لقاء المارد الأحمر حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، مع نهضة بركان بطل الكونفدرالية، في مباراة السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الأفريقي

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قدد حدد يوم 28 مايو، موعداً لإقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان، على استاد المدينة التعليمية في قطر.

الأهلي ونهضة بركان

وكان الأهلي قد حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز بهدفين لهدف على غريمه التقليدي نادي الزمالك، في نهائي القرن، بينما حصد فريق نهضة بركان المغربي على بطولة الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد.

نبذة عن فريق نهضة بركان

نادي النهضة البركانية أو نادي نهضة بركان هو نادي رياضي مغربي من مدينة بركان تأسس سنة 1938، غير النادي اسمه سنة 1976 حيث أطلق عليه الاتحاد الإسلامي البركاني، وفي نفس الموسم ظهر ناد جديد، يسمى الشباب الرياضي البركاني، وبعد خمس مواسم من التنافس تم دمج الفريقان ليصبح ، ليصبح ممثلا واحدا لكرة القدم بمدينة بركان. عرف مسار النادي تذبذبا بين الصعود والهبوط، لتبقى فترة ما بين 1979 و 1986 التي تعتبر الفترة الذهبية للنادي البركاني التي لعب فيها بالدرجة الأولى وحقف فيها وصافة الدوري كأبرز إنجاز للفريق، ليعود الفريق مرة اخرى عام 2012 عندما حقق إنجاز في تاريخ نهضة بركان، هو صعوده مجددا للقسم الأول في الدوري المغربي، واعتبر هذا الإنجاز كأول خطوة للاحتراف حيث تمكن النادي من الوصول إلى نهائي كأس العرش للمرة الأولى، والفوز به عام 2018. كما وصل لنهائي الكونفدرالية  مرتين على التوالي ، في المرة الأولى 2019 كان وصيفاً لنادي الزمالك بعد الهزيمة بركلات الترجيح، والمرة الثانية توج بطلاً للكونفدرالية لأول مرة في تاريخه على حساب نادي بيراميدز، ليشارك في السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا. سيد عبدالحفيظ يتحدث عن مواجهة المريخ بدوري أبطال إفريقيا