اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الوليد بن طلال يثير الجدل بنشره صورة حول زيارة الكاظمي للرياض

الوليد بن طلال يثير
الوليد بن طلال يثير الجدل بنشره صورة حول زيارة الكاظمي للريا

أثار رجل الأعمال السعودي، الوليد بن طلال، الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد نشره صورة عبر حسابه الرسمي على موقع «توتير»، وكتب بجانبها، تعليق يمكن أن يتسبب في أزمة سياسية كبيرة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم التفاصيل في هذا الصدد.

تغريدة الوليد بن طلال

نشر الوليد بن طلال عبر تطبيق «توتير» صورة تنقسم لجزئين، وجاء القسم الأول من الصورة ليجمع بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، والقسم الثاني من الصورة يجمع بين المرشد الإيراني علي خامنئي ورئيس الوزارء العراقي مصطفى الكاظمي، كتب تعليق:« الصورة تتحدث، العراق دولة عربية، الفرس خارج المعادلة، كرامة العراق كرامة السعودية».

تعليقات الجمهور

وجاءت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي عبر تطبيق «توتير» بعد نشر الوليد بن طلال الصورة التى أثارت الجدل ما بين ضدها أو معها، فعلق أحدهم:« الجمهورية الإسلامية مع العراق في الميدان، وليست في الصور، السعودية ارسلت الارهاب الى العراق، وايران ساعدت على محوه من ارض المقدسات»، وعلق أخر:«العراق وايران قالباً وقلباً لايفترقان منبع ومجره واصلهم واحد يدعون بينهما». بينما علق اخر، قائلاً:«العراق مع السعودية ستكون أفضل بإذن الله تطور ورقي وإعمار المملكة العربية السعودية ليس لديها أطماع سياسية أو إقتصادية أو عقائدية كما في الطرف الآخر لديهم أطماع في كل شي والعقائدي أكبر كذبة لتجنيد الجهلة في الوطن العربي وتاريخ الفرس يعلمه الصغير قبل الكبير ، الحمدلله على الأمن». ولي العهد السعودي يجري اتصالا مع الكاظمي لبحث مبادرة الشرق الاوسط الاخضر وتابع أحدهم:«نحن مع الانفتاح مع جميع بلدان المنطقة ولكن ليس على حساب قرارنا العراقي هذه اولاً ؛ ثانياً هذه الامور لا تليق بمكانتكم كأمير ما هكذا تقاس الامور بالثراء والبذخ بالمقابل بالعراق عندنا مثل هذه القصور ويتنعم بها أصحاب القرار ولكن هل الشعب متنعم وبنفس الرفاهية والبعض لا يجد قوت يومه».

زيارة الكاظمي للرياض

قام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الأربعاء الماضي بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى بعد توليه منصب رئاسة الحكومة، وكان في استقباله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقد صرح الكاظمي عن ذهابه للمملكة العربية السعودية عبر حسابه على تطبيق «توتير» قبل وصوله الرياض. وأضاف متحدثا عن هدف الزيارة أيضا، قائلا:«إرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا»،وجاءت تلك الزيارة لتوطيد العلاقات بينهم، وأسفرت الزيارة عن الجانب الاقتصادي لها بتوقيع خمس اتفاقيات، في السياسة المالية، والتجارية، والثقافية، والإعلامية، والاقتصادية.

الوليد بن طلال

الوليد ابن طلال هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، ودرس بكلية مينلو مجال العلوم الإدارية والاقتصادية عام 1979 في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 23 دكتوراه فخرية من جامعات العالم المختلفة، ويعد من من الرجال الأكثر ثراء في الوطن العربي حسب تصنيف المجلات العالمية. ويذكر أنه رئيس مجلس إدارة لمجموعة روتانا القابضة، ومؤسسة الوليد للإنسانية، وشركة المملكة القابضة، ويعتبر من كبار المستثمرين في العالم، ولديه أسهم في الكثير من المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية مثل مجموعة روتانا، بجانب حصصه في شركات كلا من نيوز كورب، سي إن إن، فوكس، مدارس المملكة. حصل الوليد بن طلال على أكثر من 70 وسام وميدالية مثل وسام من درجة الأسد من الرئيس السنغالي في سنة 2013، ووسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2002.

كتبت:داليا نصر

الكاظمي يصل السعودية وولي عهد المملكة يستقبله