اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل جديد عن منفذ هجوم الكونجرس

47bbe2be-df9b-409d-974b-79e703ac8d97
47bbe2be-df9b-409d-974b-79e703ac8d97

كشفت وسائل اعلام امريكية عن هوية منفذ هجوم الكونجرس ويدعي نوح جرين أمريكي من أصول افريقية ويبلغ من العمر 25 عاما . وحسب شبكة سي إن إن الاخبارية أن منفذ الهجوم الذي يقيم في ولاية إنديانا كتب عبر حسابه على الفيس بوك أنه فقد وظيفته .

حادث دهس ضابطين من شرطة الكونجرس الامريكي

وكانت قائدة شرطة الكونجرس أكدت وفاة أحد ضابطي الشرطة المصابين جراء حادث الدهس . وأوضحت أن ضابط الشرطة الثاني المصاب وضعه مستقر . وكشفت شبكة سي ان ان الاخبارية عن تفاصيل حادث دهس ضابطين من شرطة الكونجرس الامريكي ، موضحه أن الشرطة الامريكية تلقت بلاغا من القوات الامنية المسؤولة عن تأمين مبني الكونجرس تفيد تعرض ضابطين من عناصرها لحادث دهس من قبل سائق مشتبه به . وأضافت أن قوات الشرطة أطلقت النارعلى السائق بعد اختراقه الحاجز الامني حول الكونجرس وخرج من سيارته ممسكا بسكين ما أدي الى اصابته وتم نقله الى المستشفي فى حالة جيدة . وأشارت الشبكة إلى أنه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI قدم تعزيزات امنية لقوات شرطة الكونجرس .

إصابات بليغة

وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل فى تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر :"نصلي من أجل ضباط شرطة الكابيتول الذين تعرضوا للهجوم في الكابيتول". وكانت وسائل اعلام أمريكية أفادت منذ قليل بإصابة ضابطين من شرطة الكونجرس لإصابات بليغة بعد تعرضهما لحادث دهس . وأشارت وسائل الاعلام أن حالة ضابطي الكونغرس المصابين حرجة . وكانت السلطات الامنية الامريكية أغلقت اليوم الجمعة مبني الكونجرس بسبب تهديدات امنية . وحسب وسائل اعلام محلية ، أن الحاجز الامني لمبني الكابيتول تعرض للإختراق من قبل سيارة مجهولة ما ادي الى وقوع عدد من الجرحي . وأشارت وسائل اعلام إلى أنه تم القبض على شخصين مشتبه فيهما بالاشتراك فى الحادث إنهاء حالة إغلاق مبنى الكونجرس واستمرار التحقيقات في حادثة الدهس