الرئيسيةفيديو الوكالة

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية

ينطلق في السادسة مساء اليوم السبت 3 أبريل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط .

ينطلق موكب المومياوات الملكية من موقعه بالمتحف المصري بميدان التحرير، ويدور مع صينية الميدان، ثم يتوجه إلى ميدان سيمون بوليفار، وينطلق بمحاذاة كورنيش النيل متجها إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

يضم موكب المومياوات الملكية 22 تابوتا ملكيا ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، ومنها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات.

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية

من أهم مومياوات الملوك الذين يضمهم الموكب: الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس.

المدفعية تستقبل الموكب بـ 21 طلقة في الهواء، يشارك عدد من الفنانات والفنانين مرتدين الزي الفرعوني، على رأسهن الفنانة منى زكي وسوسن بدر وحسين فهمي وآسر ياسين وغيرهم

تعزف فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية، بقيادة المايسترو نادر عباسي، وسيتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية، كل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية

تعتمد الخطة على تأمين خط سير سيارات نقل المومياوات بعناصر أمن متكاملة تضم فريق البحث الجنائى، وقوات النظام ورجال العمليات الخاصة وسيارات الشرطة المصفحة

وضع رجال مرور القاهرة خطة مرورية لمنعا حدوث ازدحامات واختيار الطرق المناسبة لنقل المومياوات

تستغرق الرحلة من 40 دقيقة إلى 45 دقيقة، بينما يستغرق فك وترميم المومياوات بعد وصولها إلى متحف الحضارة حوالي شهر

خلال موكب نقل المومياوات.. تعرف على التحويلات المرورية البديلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى