اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بث مباشر .. مظاهر احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية والقنوات المصرية الناقلة للحدث

بمشاركة المع الأصوات المصرية، مع ارتداء الأزياء فرعونية والحضارة المصرية القديمة، ووجود عدد من الفنانين منهم حسين فهمي وآسر ياسين ومحمد منير وهند صبري بجانب الفنانة يسرا، ومنى زكى، والفنان أحمد حلمي وأصوات مصرية لنسمة محجوب وريهام عبدالحكيم وأضواء تملئ سماء ميدان التحرير، بكل هذا استعدت الحكومة لاحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية.

موعد احتفالية موكب نقل المومياوات

بعد ساعات قليلة تكون مصر على موعد مع حدث هام جداً تتجه إليه جميع أنظار العالم ،  اليوم السبت 3 أبريل في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة حيث موكب نقل المومياوات الملكية وتحرك 22 مومياء من المتحف المصري بميدان التحرير إلي المتحف القومي للحضارة

موعد احتفالية موكب نقل المومياوات

تبدأ احتفالية نقل المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلي المتحف القومي للحضارة ، مع غروب الشمس ودقات الساعة السادسة ،  وبدأ مغادرة 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ17 و18 و19 و20 وبينها مومياوات الملوك "رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتي الأول وحتشبسوت، وميرت آمون".

مظاهر الاحتفال

يشهد ميدان التحرير أهم الأحداث المصرية ، حيث تنطلق العربات الفرعونية من داخل حديقة المتحف المصري بالتحرير حاملة 22 مومياءً ملكية، وتحمل كل عربة منهم اسم كل ملك عليها، بالإضافة لـ17 تابوتًا ، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي لميدان التحرير، مع إضاءة السماء بأنوار الليزر التي ستظهر بأسماء الملوك.

اتجاه العربات الناقلة للمومياوات

وينتظر الجميع حدث موكب نقل المومياوات الملكية وبدأوا في البحث عن الموعد لانطلاقه وكذلك عن القنوات الناقلة له وتردداتها ، حيث يضم الموكب عدد من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة الـ17 و18 و19 و20 من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك "رمسيس الثاني، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى".

القنوات الناقلة لاحتفالية موكب نقل المومياوات

وكانت الحكومة قد أعلنت أنه من المقرر أن تنقل الحدث 400 قناة تلفزيونية نصفها قنوات عالمية ، حيث إحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، مع حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية .

الجدير بالذكر أنه سوف يتم نقل حفل المومياوات الملكية على 400 قناة تلفزيونية، أبرز القنوات المصرية الناقلة هي القناة الأولى المصرية الذي يقدم الوكالة نيوز ترددها في السطور التالية .

تردد قناة الأولى المصرية

القمر الصناعي : النايل سات

تردد: 11765.

الاستقطاب : أفقي H

الجودة : sd.

معدل الترميز 27500.

بث مباشر مشاهدة احتفالية موكب نقل المومياوات

ويمكن للراغبين في متابعة احتفالية موكب نقل المومياوات عن طريق البث المباشر الحي على قنوات اليوتيوب من خلال هذا الرابط من هنا أو من هنا

هذه الترتيبات النهائية لموكب نقل المومياوات الملكية عبر 400 قناة تليفزيونية عالمية